بوابة الوفد:
2024-06-29@11:52:38 GMT

توريد 225.5 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

تواصل الشون والصوامع الحكومية بمحافظة البحيرة، استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024، حيث بلغ إجمالي ما تم توريد 225.5 ألف طن قمح، منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم الإثنين ،بجميع المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، أن الدولة لا تدخر جهداً للإهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايد مستمر في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام .

تشكيل لجان متخصصة  لتحديد نوعية الأقماح الموردة من المزارعين بشكل منتظم

كما أشار  محمد عبدالعال - مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلي أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توريد قمح لشون وصوامع البحيرة الشون والصوامع حصاد القمح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

واوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠١٤٤ طن و ١٥٩كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي إنه يسمح بإستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • ارتفاع عمليات توريد محصول القمح في المنوفية إلى 109 آلاف طن
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • توريد 160 ألف و 144 طن قمح بشون وصوامع سوهاج