وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على اقتراح إنشاء منطقة تخييم شمالي البلاد حيث تعد منطقة جال الزور من المناطق الصحراوية المميزة لاحتوائها على تضاريس ومرتفعات وتعتبر وجهة سياحية جذابة للتخييم والتنزه البري.

ووافق المجلس ايضا على اقتراح إضافة نشاط مطابخ وأثاث في منطقة الشويخ الصناعية الأولى فيما حفظ اقتراح إنشاء آلية لفض النزاعات بين المواطنين وشركات المقاولات كما حفظ اقتراحي تطوير منطقة تقاطع برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية واقتراح وجود قطار سطحي (TRAM) كهربائي داخل مدينة الكويت.

وأبقى على جدول اعماله سؤالا حول استمرار إغلاق الحركة المرورية في تقاطع دروازة العبدالرزاق فيما حفظ كتاب محافظ العاصمة الخاص في بعض التوصيات بخصوص المشكلات التي تعاني منها المحافظة.

ووافق المجلس على اقتراح خاص بعقود الإشراف المبرمة بين ملاك العقار والمكاتب الدور الهندسية فيما حفظ سؤالا حول معايير التقييم لمشاريع الطرق السريعة كما حفظ سؤالا خاصا بعدم استكمال مراحل تنفيذ مشروع قسم الفحص الفني التابع لوزارة الداخلية في محافظة الجهراء ووافق على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض تجميع مياه الأمطار مكشوفة حول منطقة نواف الأحمد السكنية.

كما وافق على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات على طريق الجهراء السريع طريق (80) بجوار محطة وقود بين محمية الجهراء الطبيعية وشمال غرب الجهراء وعلى طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري استحداث مدخل ومخرج شمال غرب الجهراء على طريق (80) مقابل نادي الرماية.

المصدر كونا الوسومالتخييم المجلس البلدي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التخييم المجلس البلدي

إقرأ أيضاً:

مجلس الشعب يوافق على منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضائه

دمشق-سانا

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته السادسة عشرة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وبعد تلاوة تقارير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول كتب وزيري العدل والدفاع المتضمنة طلبات منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضاء المجلس وتقديم رئيس اللجنة الدكتور أحمد الكزبري الإيضاحات اللازمة بهذا الشأن وافق المجلس بالأكثرية على 7 طلبات منح الإذن بحق الأعضاء المذكورين ولم يوافق على طلبين اثنين.

كما أحيا المجلس الذكرى السنوية الخمسين لقيام القائد المؤسس حافظ الأسد برفع علم الجمهورية العربية السورية في سماء القنيطرة المحررة، حيث أكد صباغ في كلمة له أن هذه الذكرى الخالدة يوم مجيد في حياة الشعب العربي السوري وأن استعادة الحقوق المغتصبة في مقدمة الأولويات، حيث إن الشعب السوري الوفي يملك تاريخاً طويلاً وعريقاً في الدفاع عن حقوقه دون التفريط بشبر من تراب الوطن.

وجدد صباغ التأكيد على مواصلة العمل والمضي قدماً حتى تحقيق النصر الناجز بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد متوجها بتحية الإجلال والإكبار والخلود لروح القائد المؤسس حافظ الأسد وأرواح شهداء سورية الأبرار وبتحية الشرف والعنفوان إلى أهلنا الصامدين في الجولان المحتل الذين يواجهون آلة القتل والإرهاب لسلطات الاحتلال الصهيوني بإرادة وعزيمة وبتحية البطولة والفداء إلى رجال الجيش العربي السوري سياج الوطن ودرعه الحصين.

وفي مداخلاتهم لفت عدد من أعضاء المجلس إلى معاني هذه الذكرى ودلالاتها الوطنية كونها تمثل انتصاراً على العدو الصهيوني، حيث قدم الجيش العربي السوري أعظم البطولات والتضحيات في سبيل استعادة الأراضي المغتصبة، مؤكدين أن صمود الشعب السوري وتمسك أهالي الجولان السوري المحتل بأرضهم وهويتهم الوطنية سيفشل كل المخططات التوسعية التي يعمل على  تنفيذها الاحتلال في المنطقة.

وأحال المجلس مشروعي القانونين المتضمنين “منح المنشآت السياحية غير المرخصة والموضوعة بالاستثمار والتي لم تقم بتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكام الفقرة (أ) من المادة 25 من القانون رقم 23 لعام 2022 مدة سنتين لتوفيق أوضاعها” إلى لجنة الخدمات و”إحداث مؤسسة خاصة ذات نفع عام تسمى مؤسسة جريح الوطن” إلى لجنة الأمن الوطني لدراستهما موضوعاً وإعداد التقريرين اللازمين حولهما.

رفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أحمد بوسته جي إلى الساعة الـ12 من ظهر يوم غد الخميس.

لؤي حسامو ومحمد السليمان

مقالات مشابهة

  • مجلس الشعب يوافق على منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضائه
  • تنفيذي كفر الشيخ يوافق على تخصيص أرض لإقامة مستشفى للحروق
  • مجلس النواب يوافق نهائيًا على قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات
  • 31 اقتراحًا برغبة أمام شكاوى النواب غدًا
  • "النواب" يوافق مبدئيا على تعديل قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”