دمشق-سانا

طموح كبير يحمل منتخب سورية الأول بكرة القدم بتجاوز منتخب كوريا الديمقراطية يوم الخميس القادم، ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات للتصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقبل خوض اللقاء المرتقب من عشاق الكرة السورية، يدخل منتخبنا هذه المباراة برصيد 7 نقاط ضمن المجموعة الثانية من التصفيات في المركز الثاني خلف اليابان متصدرة المجموعة بـ 12 نقطة، ويأتي منتخب كوريا في المركز الثالث بثلاث نقاط، وميانمار رابعاً بنقطة واحدة.

وينتظر منتخبنا الفوز على نظيره الكوري ليعلن تأهله رسمياً إلى الدور التالي من التصفيات مع اليابان، والتي سيواجهها منتخبنا في الحادي عشر من الشهر الجاري في ختام دور المجموعات.

وأنهى منتخبنا تحضيراته للقاء القادم، حيث اختتم أمس الأول معسكره التدريبي في مدينة دبي الإماراتية استعداداً للمواجهة القادمة، وقد جاء هذا المعسكر قبل بدء أيام الفيفا في الأول من هذا الشهر بناء على رغبة الجهاز الفني، وذلك للاستفادة من الأيام المتاحة بالنسبة للاعبين الذين أنهوا موسمهم بشكل مبكر.

وانطلقت بعثة منتخبنا إلى لاوس فجر اليوم، وتضم 20 لاعباً، ويغيب عن القائمة أيهم أوسو لعدم تعافيه من إصابته في الكاحل، ومحمد عثمان بسبب عمل جراحي في العين، ونوح شمعون بسبب عدم تعافيه من إصابته السابقة، وعمر خريبين، ومحمود الأسود الذي أجرى عملاً جراحياً في وقت سابق.

وضمت القائمة التي أعلنها الأرجنتيني هيكتور كوبر في وقت سابق أحمد مدنية واستيبان خليل وإلياس هدايا ومكسيم صراف وإيميليانو آمور وثائر كروما وعمرو ميداني ومؤيد عجان ومؤيد الخولي وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات وخليل إلياس ومحمد عنز وإيزاكيل العم وفهد اليوسف والمار إبراهيم وعمار رمضان وداليهو ايراندست ومحمد الحلاق وعمر السومة وعلاء الدالي وتوبياس القاضي وإبراهيم هيسيار.

وكان منتخبنا قد فاز على منتخب كوريا الديمقراطية بهدف دون رد في الجولة الأولى، وخسر أمام اليابان بخماسية نظيفة في الجولة الثانية، وتعادل مع منتخب ميانمار بهدف لمثله بالجولة الثالثة، قبل أن يفوز على منتخب ميانمار بسبعة أهداف دون رد بالجولة الرابعة.

 محمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: منتخب کوریا

إقرأ أيضاً:

منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين

يخوض منتخب مصر الوطني الأول للكرة الطائرة أولى مبارياته الودية مساء اليوم الجمعة، أمام نظيره منتخب اليابان خلال معسكر الفراعنة الحالي باليابان استعداداً لدورة التحدي بالصين.

ونجح مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر في توفير معسكر إعدادي قوي للفراعنة باليابان خلال الفترة من ٢٥ يونيو الجاري وحتى الاول من يوليو المقبل يتخلل المعسكر  ثلاثة مواجهات وديه  مع منتخب اليابان الثاني.

وتم الاتفاق على موعد  المواجهات الودية  وتقرر أن يخوض منتخب الفراعنة أولي المواجهات مساء اليوم  الجمعة  بينما تقام الودية  الثانية غداً السبت  على أن يختتم  منتخبنا الوطني المواجهات الودية مع المنتخب الياباني مساء الاحد المقبل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأسباني فيرناندو مونزوا لتجهيز جميع اللاعبين والاطمئنان على كافة عناصر منتخبنا الوطني قبل السفر إلي الصين للمشاركة في دورة التحدي.

من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة أن منتخب الرجال وقع في مجموعة نارية  بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس.

وكشف رئيس اتحاد الطائرة أن مصر وقعت في المجموعة الثانية التى تضم  بجانبه كلا من بولندا وإيطاليا والبرازيل.

والمعروف أن بولندا  حالياً تصنيف أول عالم وإيطاليا تحتل المركز الرابع ويأتي منتخب البرازيل تصنيف سادس عالمياً.

وأضاف ياسر قمر أن قوة مجموعة مصر ستضع الفراعنة أمام تحدي كبير وأنه على تواصل مستمر مع البعثة المتواجدة حالياً بمعسكر تدريبي  باليابان استعداداً لدورة التحدي بالصين .


وأجريت  مؤخراً قرعة أولمبياد باريس في بولندا حيث يشارك في المنافسات 12 منتخبا.

ووقع منتخب مصر ضمن  المجموعة الثانية التى تضم  بولندا وإيطاليا  والبرازيل.
وضمت باقي مجموعات الأولمبياد:

المجموعة الأولى : فرنسا وسلوفنيا وكندا وصربيا.

المجموعة الثالثة : اليابان وأمريكا والأرجنتين والمانيا.

يذكر أن منتخب مصري قد تأهل رسميا لأولمبياد باريس بعد تصدره التصنيف القاري .

وأعلن  الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فرناندو مونزوا القائمة الرسمية للمنتخب .

وتضم كلا من:  حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل 
وسيف عابد ومحمد مصطفي 
ومحمد عسران وعبد الرحمن الحسيني وأحمد ضياء  وأحمد عزب ومحمد عادل  وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان

ويرأس البعثة الكابتن عمرو مخلوف أمين  صندوق الاتحاد.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من  الأسباني فيرناندو مونزوا مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام طبيباً للمنتخب وأحمد سعيد محللًا تقنياً.

مقالات مشابهة

  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية وثقتى كبيرة في اللاعبين
  • منتخبنا الوطني في مجموعة متكافئة بتصفيات كأس العالم 2026
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لرؤوس حربية متنقلة