صادق اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم على نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، حيث سجلت نسبة نجاح بلغت ٨٢.٨١٪. 

جاء هذا القرار بعد لقاءه بمحمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في المحافظة وتوابعها ٢٧٩٢٧ طالبًا وطالبة، وحضر منهم ٢٧٦٧٥ طالبًا وطالبة، حيث نجح ٢٢٩١٧ طالبًا وطالبة بمختلف المدارس.

وفي تفاصيل النجاح، بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية ٨١.٠٧٪، بينما سجلت المدارس الرسمية للغات ٩٦.٢١٪ والمدارس الخاصة العربية ٩٨.٧٪، والمدارس الخاصة للغات ٩٧.٣٧٪.

وتصدَّر العشرة الأوائل للمحافظة شهاب سعيد محمد عبد الرحمن بمدرسة مصطفى الخياط الرسمية للغات، تليه رحمة محمد غريب رضوان من مدرسة الدكتور علي رضوان، وحنين حسام محمد عبد الرحمن من مدرسة السلام ع بنات.

وفي الشهادات الخاصة، أحرزت الطالبة دنيا محمد السيد علي أعلى درجة بمجموع ١٧٤ في الشهادة المهنية، وندى محمد مصلح إبراهيم حصلت على المركز الأول بمجموع ٣٣٧ في الشهادة للصم وضعاف السمع، بينما تميَّزت أميرة أبوبكر محمد حلمي في فئة المكفوفين بمجموع ٢٤٢.٥.

وفي ختام لقاءه، قدَّم محافظ الإسماعيلية التهاني للطلاب الناجحين، خاصة الأوائل، متمنيًا لهم مزيدًا من النجاح والتفوق في مراحلهم التعليمية المقبلة، وأشاد بجهود مديرية التربية والتعليم بالمحافظة في تيسير العملية التعليمية وضمان المساواة والعدالة لجميع الطلاب.

وختم كلمته بشكره وتقديره لأولياء الأمور على دعمهم المستمر لأبنائهم، مؤكدًا أهمية دور الأسرة في بناء جيل قادر على تحمُّل مسؤولياته تجاه وطنه ومجتمعه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف نتيجة بني سويف نتيجة اعدادية بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلي أنه سيتم قبول (25-30) طالب وطالبة وذلك بالمدارس الآتي: ( قنا - قوص - نقادة - دشنا - الوقف- نجع حمادي - فرشوط - ابو تشت).

وأشار الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنون وبنات 2025 هي:

1-أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، مدة الدراسة ثلاث سنوات يعقبها دراسة إجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي.

2-أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة، مدرسة أبوتشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال، 3- أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز، 4- حاصل منها علـى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024.

وأشار وكيل تعليم قنا، إلى أنه في حالة عدم حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي ( من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي )من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا - عليه إحضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا وإحضار ما يفيد من المستندات الآتية:

- بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل.

- شهادة ميلاد الطالب / ة.

- يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدى.

- عدم جواز نقل الطالب / ة من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة.

- أن يكون الطالب / ة خالي من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة لاختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة (١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).

- اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠%.

وتابع وكيل الوزارة: لا يعتبر الطالب / ة مقبول إلا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل:

( اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصل - التناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسيون الطبي.

- لا يعتبر الطالب مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة وإعلان النتيجة رسـميا0

- يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان.

- يتم توقيع الإقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب / ة ذاتها إذا لـزم الأمر.

يأتي ذلك حرصًا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢5 وتقسم الدرجات للشرائح طبقا لأعلى المجاميع كالآتي:

ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية:

أولا: الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة، يومي الإثنين والثلاثاء ٨، ٩ يوليو ٢٠٢٤

ثانيا: الحاصلين على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة، يومي الأربعاء والخميس ۱۰، ۱۱ يوليو 2024، ثالثا: ويوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ للمتخلفين عن المواعيد السابقة، و يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب /ة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب/ة منه على الشهادة الإعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة - صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • رئيس اللجنة العليا للامتحانات : الـ 3 من يوليو الجاري موعد نتائج الشهادة الإعدادية
  • بالصور.. العتبة العسكرية تحتفي بتخرج ألفي طالب وطالبة
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • الكشف عن نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)