القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 17 فلسطينياً، وهدمت ثلاثة منازل ومنشأة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات بلدتي عناتا في القدس وجلبون في جنين، وهدمت ثلاثة منازل ومنشأة زراعية، بينما داهمت أحياء عدة في الخليل وبلدة دورا ووادي الشاجنة جنوبها، وبلدتي سنجل في رام الله وعقابا في طوباس، واعتقلت 16 فلسطينياً، فيما اعتقلت فلسطينياً آخر على أحد حواجزها في نابلس.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك أن الاحتلال اعتقل أكثر من 9 آلاف فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، إلى جانب اعتقاله الآلاف من غزة، والذين لا تتوفر أي معلومات دقيقة حول أعدادهم ومصيرهم جراء جريمة الإخفاء القسري التي ينفذها الاحتلال بحقهم.

وأشار البيان إلى أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة منذ ثمانية أشهر ترافقت مع عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، إضافة إلى الضرب المبرح، واستخدام المعتقلين كدروع بشرية ورهائن، عدا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل، والاستيلاء على الممتلكات، إلى جانب هدم وتفجير منازل تعود لأسرى في معتقلات الاحتلال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم 16 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، وأطفال، وأسرى سابقين، كما جرى اعتقال 5 من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتين، بحسب وكالة أنباء «وفا».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 267 يومًا على التوالي، حيث بدأت صباح 7 أكتوبر، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العُزل.

مقالات مشابهة

  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا خلال 48 ساعة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينياً وتهدم منزلاً بالقدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة