قال إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية إنَّ اعتراف عدد من الدول الغربية بفلسطين يأتي في إطار الجهود الدبلوماسية المكثفة التي تبذلها الدولة المصرية على المستوى الرئاسي ووزارة الخارجية والبرلمان، مبينا أنه من خلال هذه التحركات يتمّ تأكيد الثوابت المصرية بشأن القضية الفلسطينية، وهي رفض تسوية القضية والتهجير القسري وضرورة إدخال المساعدات ووقف إطلاق النار.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وأضاف أستاذ العلوم السياسية خلال مداخلة هاتفية له على فضائية "إكسترا نيوز"، أنّ هناك تحولًا مهمًا حدث مؤخرًا خاصة يوم 28 مايو الماضي، وهو اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا، بالدولة الفلسطينية، ويترتب عليه نتائج سياسية ودبلوماسية جيدة من خلال تبادل السفراء، مشيًرا إلى أنّ هذا الاعتراف لا يقتصر على هذه الدول فقط بل أن هناك مزيدًا من الاعترافات من الدول الأوروبية الأخرى خلال الفترة المقبلة.

مصدر رفيع المستوى يكشف حجم المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة خلال الأسبوع الماضي سامح شكري: نتعاون مع إسبانيا لمنع الهجرة غير الشرعية

وأشار إلى أنَّ الموقف الإسباني تجاه القضية الفلسطينية إيجابي ويتسم بدرجة كبيرة من التوازن والعمل على وقف إطلاق النار لتحقيق السلام في المنطقة والوصول إلى حل الدولتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية استاذ العلوم السياسية الاعتراف بالدولة الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

ضمن يوم القدس الثقافي… ندوة لمؤسسة القدس الدولية في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

نظمت مؤسسة القدس الدولية “سورية”، واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، وفصائل المقاومة الفلسطينية ندوة حملت عنوان “قانون تمجيد الإرهاب الفرنسي ونهاية عصر النفاق الغربي”، وذلك في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة اليوم.

واستعرض الباحث عدنان عزام خلال الندوة التي أقيمت ضمن يوم القدس الثقافي عدة محطات تاريخية مما قامت به الدول الغربية من أعمال وحشية ضد الإنسانية، منها قيام فرنسا بتشكيل جمعيات صهيونية، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام في كشف مخاطر الصهيونية وجرائمها بحق الإنسانية جمعاء.

مدير عام مؤسسة القدس الدولية “سورية” الدكتور خلف المفتاح أكد في كلمته أن الدول الغربية تناقض ما قدمته من مبادئ أطلقت منذ قيام الثورة الفرنسية، تتعلق بحقوق الإنسان والمحبة، مؤكداً أن الغرب اليوم ومن خلال جرائم الصهيوينة بحق شعبنا الفلسطيني في غزة يواجه فضيحةً أخلاقيةً من خلال موقفه المتآمر على القضية الفلسطينية والشعب الصامد في فلسطين المحتلة.

هادي عمران

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • ضمن يوم القدس الثقافي… ندوة لمؤسسة القدس الدولية في ثقافي أبو رمانة
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • سلطنةُ عُمان: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط لا يتم إلّا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • أستاذ المناخ يكشف مفاجأة: ارتفاع الحرارة على صعيد مصر يزيد منسوب المياه بالنيل
  • كشف الأقنعة.. كيفية تمييز صهاينة العرب!
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو ليس لديه نية لوقف القتال في غزة (فيديو)