اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023 بنسبة بنجاح 76.28% لطلبة النظامي، حيث تقدم للامتحان 56 ألف و 765 طالباً وطالبة، حضر منهم 49 ألفاً و 138 طالباً وطالبة، نجح منهم 37 ألفاً و482 طالباً وطالبة، فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية 74.

1%، والإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع 89.7%، ونسبة 100% لشهادة التلمذة الصناعية بمدارس التربية الخاصة، والنور للمكفوفين 83.3%، وبنسبة 48.8% لطلبة المنازل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بوكيل وزارة التربية والتعليم هاني عنتر الصابر لاعتماد نتيجة امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية والتلمذة الصناعية، وذلك في حضور: سليمان محمد علي رئيس قطاع لجنة النظام والمراقبة "أ"، وهشام سالم سالم رئيس قطاع لجنة النظام والمراقبة "ب".

وتقدم المحافظ بالتهنئة لأولياء الأمور والطلاب بمناسبة النجاح والتفوق، متمنيا لهم دوام التفوق في السنوات المقبلة، وفي الحياة العملية، مؤكداً على أن الحفاظ على التفوق هو التحدي الأكبر الذي ينبغي أن يضعه أبناؤنا نصب أعينهم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تضع التعليم في مقدمة محاور الرؤية التنموية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 48 طالبا فلسطينيا ضمن دفعة 2024 بنسبة نجاح 99.1%
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1379 طالبا حاصلا على شهادة الليسانس في الحقوق
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الأربع سنوات بنسبة نجاح 99.1%
  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود لجنة التنمية البشرية في تفعيل دور "بداية"
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الوليدية الإعدادية بنات والوليدية الإبتدائية المشتركة