RT Arabic:
2024-06-29@13:15:15 GMT

روسيا.. ابتكار وحدة لتخفيض عسر الماء بمقدار ست مرات

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

روسيا.. ابتكار وحدة لتخفيض عسر الماء بمقدار ست مرات

ابتكر علماء جامعة بسكوف بالتعاون مع زملائهم من جامعة ساراتوف للتكنولوجيا وحدة لا مثيل لها في العالم لتخفيض عسر الماء، يمكن استخدامها في المنازل.

إقرأ المزيد نسبة مرعبة.. 80% من مياه الصنبور حول العالم ملوثة



يشير تاراس أنتال، نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، إلى أن هذه الوحدة تجمع بين تقنيتي التحليل الكهربائي والتبخر البارد بالموجات فوق الصوتية يصاحبه تكثيف البخار البارد، ما يسمح بتخفيض عسر الماء بمقدار ست مرات.

ويقول: "بالتعاون مع زملاء من جامعة ساراتوف التقنية، ابتكرنا وحدة لتقليل عسر المياه. وقد اجتازت جميع أجزائها الفردية الاختبارات اللازمة. وتجمع هذه الوحدة طريقتين في العمل- طريقة التحليل الكهربائي السريع، التي تستمر عشرات الثواني فقط لترسيب الأملاح الأكثر سهولة في الماء والطريقة الثانية - التبخر البارد بالموجات فوق الصوتية يصاحبه تكثيف البخار البارد، وتسمح كلتا الطريقتين بتقليل عسر الماء من 11 نقطة إلى نقطتين أي يصبح الماء نقيا، وخاليا من معظم الأملاح، وتقل درجة عسر المياه بمقدار ست مرات".

ووفقا له، يمكن استخدام هذه الوحدة في المنازل أيضا وخاصة في المناطق التي فيها درجة عسر الماء مرتفعة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات تكنولوجيا جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفي أبو الريش المنيرة

افتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش المنيرة لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 250 مليون جنيه، ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة. 

جاء ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة ومديرو الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى.

الافتتاحات الجديدة في مستشفي أبو الريش المنيرة 

وتضمنت الافتتاحات في مستشفي أبو الريش المنيرة : وحدة الرعاية المركزة بالدور السابع والتي تضم جميع الحالات الحرجة من كل التخصصات، وهي مجهزة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وتقدم الرعاية لأكثر من ألف طفل سنويا وتضم 29 سريرا بزيادة 200%.

وشملت الافتتاحات في مستشفي أبو الريش المنيرة : وحدة عامة بالدور السادس تضم 30 سريرا بالإضافة إلى رعاية متوسطة تضم 6 أسرة، ووحدة عامة بالدور الخامس وتضم 29 سريرًا في جميع التخصصات ويوجد بها وحدة الأعصاب وتضم 6 أسرة بأحدث التجهيزات حيث تم إحلالها وتجديدها بالكامل، بالإضافة إلى وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بالدور الرابع وتضم 24 سرير إقامة مع غرفة عزل و 4 كبسولات لزرع النخاع وتم إحلالها وتجديدها بالكامل لتخدم مرضى أمراض الدم المزمن ويتم فيها عمليات زرع النخاع للأمراض الحميدة التي تصيب النخاع العظمي.

كما تم إحلال وتجديد 6 غرف عمليات وتجهيز الرعاية المركزة للجراحة في مستشفي أبو الريش المنيرة، ورعاية زراعة الكلى وتم عمل متوسط 300 عملية شهريا و 20 عملية زراعة كلى سنويًا، كما تم إحلال وتجديد 8 مصاعد تخدم جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى إحلال وتجديد محطة الغازات الطبية بالكامل بأحدث المحطات وتم شراء تنك أكسجين بسعة لترية 10 آلاف لتر، وإحلال وتجديد الغلايات لتوفير المياة الساخنة للأطفال و هي غلايات عملاقة تخدم جميع وحدات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف- عاجل
  • روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"
  • ابتكار مادة تستخلص الماء من هواء الصحراء
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • تعرف على وحدة عوكتس للكلاب العسكرية بجيش الاحتلال.. جذورها تعود للهاغاناه
  • روسيا.. ابتكار تقنية تسرع إنتاج الزيوت النباتية بمقدار 5 أضعاف
  • تحذير: لا تشرب الماء البارد فجأة!
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفي أبو الريش المنيرة