أخبارنا المغربية ــ الرباط

جددت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الأحد بسيول، دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.

وقالت بيسولو نيانتي، عقب المحادثات التي أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري المنظم في إطار الدورة الأولى للقمة الكورية-الإفريقية إن "موقف ليبيريا هو نفسه.

إن دعمنا للوحدة الترابية للمغرب أمر ثابت".

كما أشادت بالعلاقات التي تجمع بين المغرب وليبيريا، مسجلة أن "البلدين يمضيان قدما بشكل استراتيجي نحو تعزيز هذه العلاقات، ونحو تسريع العمل المشترك في القارة الافريقية لصالح أهداف التنمية المستدامة".

من جهة أخرى أبرزت الوزيرة أن المملكة تضطلع بـ"دور رئيسي" في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية، نظرا للعلاقات الجيدة التي تجمعها بالقارة.

وأضافت أن "المغرب يمكنه مساعدة العديد من البلدان الافريقية على الاستفادة بشكل أكبر من التعاون الكوري الافريقي"، من أجل المضي قدما في إطار أجندة 2063 للاتحاد الافريقي.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا

حقق المنتخب السعودي للرياضيات إنجازاً مشرفاً في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين الذي أقيم في تركيا، حيث حصد ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية، متفوقاً على 130 طالباً وطالبة يمثلون 22 دولة.
وتألق الطالب عبدالله طارق العامر بحصوله على الميدالية الفضية، فيما نالت الطالبة فاطمة حسن المرهون الميدالية البرونزية، وكلاهما من الصف الثالث المتوسط بإدارة تعليم الشرقية.
أخبار متعلقة بمشاركة 90 دولة.. المملكة تستعد لاستضافة الأولمبياد الدولية للكيمياءبمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيفجنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحليةوحصد الميداليات البرونزية الطالب محمد علي شيبان من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل بالصف الثالث المتوسط، وعرار مطلق العجمي من إدارة تعليم الرياض بالصف الثالث المتوسط، وبلال نافع الحجيلي من إدارة تعليم المدينة المنورة بالصف الثاني المتوسط.

مقالات مشابهة

  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • تأكيد الحاجة لإيجاد آلية فعالة تربط بين نسب الزواج والطلاق
  • سيف بن زايد: العزاء والصبر والسلوان للمغرب الشقيق
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • حركة نازل آخذ حقي تجدد التزامها بالنضال لبناء دولة عراقية ديمقراطية