sayidaty، اختتام برنامج المخيم الصيفي للموهوبين في دبي،اختتم المخيم الصيفي للموهوبين المنظم من قبل مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اختتام برنامج المخيم الصيفي للموهوبين في دبي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اختتام برنامج المخيم الصيفي للموهوبين في دبي

اختتم المخيم الصيفي للموهوبين المنظم من قبل مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية لعام 2023، والذي أقيمت فعالياته في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار في الفترة من 17 لـ27 يوليو، وكان الحضور مميزا حيث ضمت الفعاليات 50 طالبا وطالبة من الموهوبين والمبتكرين بداية من 9 أعوام وحتى 18 عاما.

المخيم الصيفي للموهوبين

ووفقا لما ذكر في وام، تلتزم مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم، كل عام بتنظيم تلك الفعالية من أجل دعم جهود الموهوبين وتشجيعهم على تحقيق المزيد من الابتكارات، وبدوره أشاد سليمان الأنصاري، المدير التنفيذي للمؤسسة بالحضور المميز للمخيم في صيف 2023.

بدورها أشارت  الدكتورة مريم الغاوي، مديرة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، إلى الفعاليات التي وفرها المخيم الصيفي للطلاب، حيث تم  تقديم سلسلة برامج متنوعة تناسب الفئات العمرية المستهدفة وورش عمل متخصصة أبرزها " برامج الأنظمة الذكية بالإضافة إلى "تجارب الطاقة المتجددة" فضلاً عن تطبيق تجارب عملية".

للمزيد عن مهرجان "دبي لينكس" ومدينة دبي للإعلام يستقطبان أبرز المواهب والمبدعين على مستوى المنطقة

فعاليات المخيم الصيفي للموهوبين

وخلال فترة إقامة المخيم الصيفي، نجح في استقطاب الطلاب الموهوبين في وجود برامج وأنشطة متنوعة، حيث تضمن الآتي:

-        برنامج الموهوبين الذي أقيم في الفترة من 17 لـ23 يوليو.

-        ملتقى ابتكارات في مجال الاستدامة والذي أقيم في الفترة من 24 يوليو لـ27 يوليو، وتضمن القيام بعدة زيارات ميدانية أبرزها لمؤسسة دبي المستقبل والتي احتضنت مشاركة 20 طالب وطالبة.

-        إقامة ورش عمل متنوعة حول كيفية صناعة الروبوتات وتشغيلها وكيفية تطوير أنفسهم والتحضير للمستقبل.

أهداف المخيم الصيفي للموهوبين

ويستهدف البرنامج بدوره تمكين الطلاب المشاركين من تطوير مهارات البحث والاطلاع على مصادر الطاقة المتجددة، والبحث عن سبل العمل مع التقنيات الأكثر كفاءة، وتوليد الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة الطبيعية مثل الشمس والرياح والماء وآلية تخزينها، كما سعى المخيم الصيفي لتوفير بعض المهارات لدى الطلاب وتحقيق بعض الأهداف أبرزها:

-        عريف الطلاب بأهمية الأنظمة الذكية عبر استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

-        مساعدة الطلاب في القيام بمشروع كامل لحل مشكلة تتعلق بملف الاستدامة.

-        تأهيل الطلاب لتصميم تصميم وبرمجة الروبوت بشكل احترافي.

-        التعريف بأساسيات التصنيع الرقمي والابتكار وذلك من خلال برنامجين تدريبيين في مجال الابتكار والاستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختتام برنامج المخيم الصيفي للموهوبين في دبي وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (12) لسنة 2024 بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم.

وتُمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات إلى أصحاب الإنجازات والخدمات الجليلة، والأفراد والمؤسسات والشركات الذين لديهم دور مميز في الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، إضافة إلى العلماء والباحثين المتميزين في المجالات العلمية المتخصصة، والأفراد والمؤسسات والشركات تقديراً لمساهماتهم المهمة في مجالات الثقافة والرياضة والفنون والإبداع.

ووفقاً للقانون، تُستحدث في إمارة دبي الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات التالية: وشاح محمد بن راشد آل مكتوم، ووسام محمد بن راشد آل مكتوم، وميدالية محمد بن راشد آل مكتوم، وشارة محمد بن راشد آل مكتوم.

وبحسب القانون، فإنه يجوز بقرار من صاحب السمو حاكم دبي، استحداث أوشحة أو أوسمة أو ميداليات أو شارات جديدة، أو فئات أو أنواع أو أشكال أخرى من أشكال التكريم.

وتستحدث بموجب هذا القانون في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحدة تنظيمية تسمى «الأمانة العامة لأوسمة محمد بن راشد آل مكتوم»، وتلحق بالهيكل التنظيمي للمكتب.

درجات التكريم والفئات والضوابط

ووفقاً للقانون، تتولى «الأمانة العامة لأوسمة محمد بن راشد آل مكتوم»، إعداد قائمة تتضمن تصنيف الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات وتحديد فئاتها وضوابط منحها، ويتم رفعها من قبل المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للاعتماد من صاحب السمو حاكم دبي.

وبموجب القانون، تمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات إلى الأفراد والمؤسسات والشركات أصحاب «الإنجازات والخدمات الجليلة»، وإلى الأفراد والمؤسسات والشركات أصحاب «الأعمال الإنسانية والخيرية»، تقديراً لدورهم ومساهماتهم الكبيرة والمميزة في الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، وإنشاء الجمعيات ومؤسسات العمل الخيري والأوقاف، وتقديم التبرعات الكبيرة التي تدعم تلك الأعمال.

كما تمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات إلى العلماء والباحثين المتميزين في المجالات العلمية المتخصصة، وحملة الدرجات الأكاديمية العليا، والجامعات والمؤسسات العلمية التي تقدم إسهامات علمية بارزة على المستوى العالمي، والأفراد

والمؤسسات والشركات تقديراً لمساهماتهم المهمة في مجالات الثقافة والرياضة والفنون والإبداع، التي تساهم في إثراء ودعم الحراك الثقافي والفني والرياضي.

وجاء في القانون أنه يجوز بقرار من صاحب السمو حاكم دبي منح أي من الأوشحة أو الأوسمة أو الميداليات أو الشارات لأي فرد أو مؤسسة أو شركة من غير الأشخاص أو الجهات المبينة ضمن الفئات السابقة.

وبحسب القانون، تُمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات بموجب براءة من صاحب السمو حاكم دبي، ويقوم الحاكم أو ولي عهد دبي أو أي من نواب الحاكم أو من يفوضونه بتقليد هذه الأوشحة والأوسمة والميداليات.

كما نص القانون على منح الشارات بموجب براءة من الجهة المانحة أو بقرار يصدر عن رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بناء على توصية «الأمانة العامة لأوسمة محمد بن راشد آل مكتوم» وبالتنسيق مع الجهات المعنية في إمارة دبي، ويقوم صاحب السمو حاكم دبي أو ولي العهد أو أي من نواب الحاكم أو من يفوضونه بتقليد هذه الشارات.

ووفقاً للقانون، يتم تقليد الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات في المناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية، أو خلال الزيارات الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو حاكم دبي أو ولي

العهد أو أي من نواب الحاكم خارج الدولة، أو الزيارات التي يقوم بها الأشخاص المقرر تكريمهم في إمارة دبي بالإضافة إلى أي مناسبة خاصة يتم تحديدها وفقاً لما تقتضيه الحاجة.

وينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ نشره.

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون أكبر وأفضل سوق في العالم وتعهيد السوق لموانئ دبي العالمية
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم
  • فيديو| محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات الأكبر والأفضل عالمياً
  • بتوجيهات محمد بن راشد ومتابعة حمدان بن محمد… مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم