كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، عن مواصلة هيئة النظافة والتجميل، حملاتها الموسعة، في إطار خطة عمل يومية؛ لتحسين مستوى النظافة بقطاع هضبة الأهرام.

وتابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بحسب بيان المحافظة، الإثنين، جهود الحملات والتي أسفرت عن رفع 2100 طن من المخلفات والرتش بقطع الأراضي الفضاء والطرق من خلال 468 نقلة بمعدات وفرق هيئة النظافة خلال شهر.

ووفق بيان "الجيزة"، شهدت الجهود تنظيم ثلاثة حملات مكبرة يوميًا؛ لمتابعة حالة النظافة ورفع المخلفات بإجمالي 42 طن مخلفات يوميًا، وتنظيم حملات أسبوعية مكبرة تستهدف قطع الأراضي الفضاء والبؤر التي تم رصد تراكم للمخلفات بها والتي تصل إلى 216 طن مخلفات يتم رفعها بالحملة الاسبوعية الواحدة مما يعكس حجم الجهود المبذولة لتحسين حالة النظافة بقطاع حدائق الأهرام.

ووجهت "الجيزة"، حملاتها بعدد 10 قطع أراضي لرفع جميع المخلفات منها وشملت مناطق ن ، ح ، ز ، ن ، س ، ع.

وأكد محافظ الجيزة، على مواصلة رصد حالة النظافة يوميًا بهضبة الأهرام وتوجيه حملات لرفع أي مخلفات بالمناطق التى بحاجة إلى رفع كفاءة النظافة بها.

وكلف المحافظ، هيئة النظافة والتجميل وحي الهرم، بالدفع بحملات موسعة لرفع أية تراكمات أو مخلفات من قطع الأراضي الفضاء محل شكوى المواطنين، وشن حملات مماثلة بجميع قطاعات هضبة الأهرام لرفع كفاءة النظافة.

وكلف "راشد"، قطاع هضبة الأهرام بشن حملات على مدار اليوم؛ لمواجهة جميع المخالفات والتعديات على الطريق العام من قبل المحال والمنشآت التجارية وتحقيق الانضباط بالشارع، مشددًا على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والتعامل الفوري حيالها.

اقرأ أيضًا:

ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2024 محافظة الجيزة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـ"اكتوبر وزايد" في دقائق

6 صور أرضية وجوية ترصد رصف وتطوير 6 طرق حيوية بـالجيزة

يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق "المريوطية فيصل" بـ"الجيزة" - فيديو

محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية من شارع فيصل لـ "كوبري الصحابة"

7 صور ترصد رصف شارع الشيشيني في الهرم بـ"الجيزة"

36 صورة ترصد المشروعات التي تفتتحها محافظة الجيزة في 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حدائق الأهرام محافظة الجيزة

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء ( الوراق، إمبابة)  بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة لرفع كفاءة النظافة بعدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها إستجابة لشكوى المواطنين.
وعلى الفور توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة واحياء الوراق وامبابة كل بنطاقه بالتوجه للمواقع محل الشكوى وهى ( نفق الفيلا وسلم أخر سهم بحى الوراق )، ( أرض عزيز عزت بحى إمبابة ) حيث تم رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وازالة حوش لفرز القمامة.
كما وجه المحافظ مسؤلى حى الهرم بسرعة الإستجابة لشكوى المواطنين المتضررين من مخالفات لفرن عيش مقام بعقار سكنى دون ترخيص بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة كعابيش و مقهى مخالف بشارع المنشية بمنطقة الطوابق لتضرر المواطنين.
بالاضافة الي التعامل مع مخالفات كافيه ومخبز ومطعم جميعهم مخالفين ويسببون ازعاج للمواطنين علي مدار اليوم باسفل العقارات ٣٢١ح حدائق الاهرام. 
وقامت حملة من حى الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق بالتوجه للنقاط المذكورة وغلق كل منها ومصادرة محتوياتهما وإيداعها مخازن الحى وتحرير المحاضر بكل مخالفة.
كما قامت محافظة الجيزة بالاستجابة للشكوي الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات  علي الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة ابو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين حيث تم التعامل مع المخالفات وإزالتها علي الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • تعديات على الأراضي ومحال وكافيهات.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وامبابة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام
  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع شخص بحريق جراج في حدائق الأهرام
  • أمن الجيزة يعاين آثار حريق جراج أسفر عن مصرع شخص فى حدائق الأهرام
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية