أطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية ممثلًا بقسم التطوع بإدارة الجمعيات الخيرية والمؤسسة الأهلية، 191 فرصة تطوعية خلال فترة الحج في منافذ المنطقة الخمسة، وهي: منفذ الرقعي، وسلوى، وجسر الملك فهد، والبطحاء، والربع الخالي.
وتتنوع هذه الفرص بين التنظيم والتوزيع والدعوة والاستقبال والتوديع، إذ يشارك فيها 6 متطوعين يوميًا في كل منفذ، بإجمالي 600 متطوع على مدار 20 يومًا، مما يسهم في تحقيق 1800 ساعة تطوعية، حيث يعمل كل متطوع 3 ساعات يوميًا، حيث تشمل المواد الموزعة كروتًا إلكترونية، ومظلات شمسية، وحقائب، وماء، وكتيبات، وورود.


أخبار متعلقة تجهيز 10 منشآت صحية في الشرقية لخدمة ضيوف الرحمنجراحة ناجحة تنقذ عين مزارع وافد في القطيف بعد حادث عمل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد- واس
خطة التطوع
تهدف خطة التطوع إلى تحقيق إعداد إجمالية تسهم في تحقيق عائد اقتصادي يزيد عن 90 ألف ريال، إذ تم حتى الآن استقبال الحجاج والزائرين وتوزيع الهدايا عليهم، تعزيزًا لروح الضيافة والتكافل بين العاملين والمتطوعين والحجاج.
وقدم فرع وزارة الشؤون الإسلامية، بالتعاون مع جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخبر اليوم، الورود على جميع العاملين في الجهات الحكومية المشاركة في موسم الحج بمنفذ جسر الملك فهد، مع مملكة البحرين الشقيقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المنطقة الشرقية موسم حج 1445 الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، في مقر النيابة بالرياض اليوم، سفير دولة قطر الشقيقة لدى المملكة، بندر بن محمد العطية، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل التعاون بين المملكة ودولة قطر الشقيقة في المجالات العدلية والقضائية، وتعزيز العلاقات بين جهازي النيابة العامة في كلا البلدين.
أخبار متعلقة جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحفولادة آمنة.. افتتاح أول عيادة متخصصة للقبالة التثقيفية في مكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يلتقي السفير القطري - اليوم

مقالات مشابهة

  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحف
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي