واصلت 3 جهات، فى محافظة قنا، اليوم الاثنين، مهامها بشأن مراقبة المخابز البلدية تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتكثيف الحملات التموينية للرقابة على المخابز البلدية. 

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، إن جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة، أسفرت عن تحرير 46 محضرا متنوعا لمخالفات تموينية بعد المرور على ١٥٥ مخبر علي مستوى مراكز المحافظة.

 وذلك خلال اليوم الثانى من تحريك سعر رغيف الخبز بعد التوجيه الوزاري رقم ۱۸لسنة ۲۰۲٤ بشان زيادة رغيف الخبز البلدى من ٥ قروش الى ۲۰ قرش.

وأوضح المتحدث الرسمى للمحافظة ، أن الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة، أسفرت عن تحرير 45 محضرا متنوعا للمخالفات التموينية تضمنت (محاضر تصرف في الدقيق البلدي المدعم بالبيع في السوق السوداء، ومحاضر نقص وزن، ومحاضر الخبز الغير مطابق للمواصفات، ومحاضر عدم نظافة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وتحرير المحاضر للعرض على النيابة العامة للتحقيق معهم.

وأورد المتحدث الرسمي، اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أعطى تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة والمرور علي جميع المخابز.

 والمتابعة التموينية المستمرة علي الاسواق ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء على السلع التموينية المدعمة خاصة الدقيق البلدي المدعم والتأكد من توافر الكميات المقررة من الخبز بجودة عالية للمواطنين.

 

متابعة تطبيق المنظومة الجديدة 

وكان المحافظ، قدي أجري السبت الماضي، أول أيام تطبيق المنظومة الجديد،  جولة تفقدية لعدد من مخابز الخبز المدعم بمدينة قنا بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا.

يأتي ذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية فضلا عن تذليل أي معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين. 

تفقد المحافظ المخابز وحرص على متابعة جودة الإنتاج والتأكد من وزن الرغيف ونظافة المستلزمات والمعدات بالمخبز وتقديم الخبز بجودة عالية للمواطن. كما استمع إلى آراء عدد من المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم، 

وقال المحافظ، إن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا على عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات في منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع ، مع الحفاظ على نفس الجودة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا 3 جهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا منظومة الخبز الجديدة منظومة الخبز

إقرأ أيضاً:

ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 80 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 130 شيكارة دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك بداخل مخزن خاص بأحد المخابز السياحية بناحية منطقة منشأة عبدالله بمدينة الفيوم، يتم استخدام الدقيق لإنتاج خبز سياحي، بالإضافة إلى ضبط عدد 80 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بمدينة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم بحملة تموينية
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم