بغداد اليوم -  


 

 

استقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الاثنين الموافق 3 /6 /2024 وفداً من وزارة العدل الفرنسية رفقة عدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية والاستخبارية العراقية وبحث معهم القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص ما يتعلق بقضايا الإرهاب.

 


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة: نعمل على تطويق معدلات البطالة وتوفير الشغل اللائق لأبناء المغاربة

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، أن حكومته تؤمن إيمانا راسخا أن الحوار الاجتماعي أصبح يتجاوز النقاش الكلاسيكي حول قضايا الشغل التي كانت تطرح عشية فاتح ماي من كل سنة.

واعتبر أخنوش في الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الحكومة استطاعت أن تجعل من الحوار الاجتماعي معبرا حقيقيا للجواب على إشكاليات الحد من اللامساواة والعدالة الاجتماعية، وإطارا مرجعيا للنقاش حول قضايا تطوير نموذجنا الاقتصادي والعلاقات الاجتماعية مع النقابات وأرباب العمل. وبالتالي جعلنا من الحوار الاجتماعي أرضية أساسية حتى تكون قضايا التشغيل على رأس اهتمامات الحكومة خلال المرحلة المقبلة باعتبارها أولوية وطنية ملحة ومستعجلة”.

وأكد أخنوش أن “الحكومة اليوم تحدوها إرادة حقيقية للتسريع من وتيرة برامج التشغيل وتطويق معدلات البطالة وتوفير فرص الشغل اللائق لأبناء المغاربة بشكل يضمن المساواة وتكافؤ الفرص في الحصول على شغل قار ومستدام..وهو ما يستلزم تظافر الجهود لإعداد جيل جديد من السياسات العمومية الموجهة للتشغيل وضمان تجانسها، وتفعيل برامج التكوين وملائمتها مع سوق الشغل، وتسهيل عملية الولوج إليه من قبل الشباب وكل الفئات الاجتماعية”.

فالحكومة، يشير أخنوش ومن خلال آلية الحوار الاجتماعي تريد خلق جسور التواصل مع المركزيات النقابية وأرباب العمل للتفاعل الإيجابي مع القضايا ذات الأولوية ببلادنا، وعلى رأسها قضية التشغيل بهدف خلق الاستثمار المنتج للعمل اللائق وضمان استدامته”.

وشدد على أن “الرؤية التي نملكها اليوم مبنية على ثنائية الاستثمار المنتج وعلاقته بالدينامية الوطنية للحوار الاجتماعي، بما يشكل قاطرة حقيقية للإقلاع الاقتصادي وبالتالي التسريع من وتيرة خلق فرص الشغل لفائدة المواطنات والمواطنين”.

وأبرز أن ” أن المؤشرات الاقتصادية النهائية لسنة 2023 تبرز بالملموس حجم المجهود الحكومي لتجاوز كل التراكمات السابقة التي أثرت على وضعية التشغيل ببلادنا، حيث تمكن الاقتصاد الوطني ولله الحمد من تحقيق نتائج جد إيجابية فاقت كل التوقعات، بالرغم من توالي السياقات الوطنية والدولية الصعبة”.

وقال أخنوش “نحن على يقين تام أن الجميع سيساهم كل من موقعه، في تعبئة الموارد والإمكانيات التي تسمح بتطوير منظومتنا الاقتصادية المنتجة لفرص الشغل والتي تضمن الكرامة والعيش الكريم لجميع المغاربة”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة: نعمل على تطويق معدلات البطالة وتوفير الشغل اللائق لأبناء المغاربة
  • في مثل هذا اليوم - نطحة من زيدان وتتويج تاريخي للاتزوري
  • بغداد.. لقاءات عراقية أمريكية تبحث “تعميق الشراكة الأمنية” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • متحف فرنسي يتفاخر بامتلاكه أكبر مجموعة من آثار اليمن
  • عضو "الأمن القومي بالنواب": المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • عضو بـ«النواب»: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • زيدان يبحث مع فريق أممي القضايا المتعلقة بعمل الفريق
  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • زيدان راعي القسط والميزان
  • لماذا يهاجمك الشيطان تحية إكبار وإجلال إلى القاضي فائق زيدان