RT Arabic:
2024-07-05@22:52:32 GMT

استثناء تاريخي من ريال مدريد لمبابي

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

استثناء تاريخي من ريال مدريد لمبابي

أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية صباح اليوم، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي وقع بالفعل عقود انتقاله إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، بعد أن أكد اللاعب مؤخرا رحيله عن النادي الفرنسي.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن مبابي وقع عقده مع ريال مدريد والذي سيمتد لخمس سنوات قادمة وتحديدا حتى صيف عام 2029 ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات القادمة.

وأوضحت ليكيب أن ريال مدريد سيؤجل عملية تقديم مبابي في البرنابيو إلى شهر يوليو المقبل وتحديدا لما بعد نهاية رحلة المنتخب الفرنسي في كأس أمم أوروبا التي تطلق في منتصف الشهر الجاري.

إقرأ المزيد مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد

وأشارت صحيفة "As" المقربة من ريال مدريد إلى أن النادي الملكي سيحاول أن يعلن عن الصفقة خلال اليوم أو غدا على أبعد تقدير وخاصة قبل خوض فرنسا مباراتها الودية يوم الأربعاء المقبل، وفي حال لم ينجح بذلك فإن الإعلان سيكون يوم الخميس المقبل.

وقرر ريال مدريد أن يكون الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي قبل كأس أمم أوروبا لتجنب إزعاج اللاعب من قبل الصحافة حول انضمامه للنادي الملكي ومستقبله.

وأوضحت الصحيفة أن مبابي سيحصل على 15 مليون يورو صافيا في الموسم الواحد رفقة ريال مدريد، كما سيحصل على حوالي 80% من حقوق الصور الخاصة به، وهي نسبة غير مسبوقة، وتتفوق على اتفاق الميرنغي سابقا مع النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الفرنسي باريس سان جيرمان بطولة كأس أمم أوروبا رونالدو ريال مدريد كيليان مبابي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024

اعتاد الفرنسي كيليان مبابي لصق صور البرتغالي كريستيانو رونالدو صور الأخير على جدران غرفة نومه، وحتى إنه نجح عندما كان في الـ10 من عمره عندما التقى بالـ”دون” للمرة الأولى، وطلب بشجاعة الحصول على حذائه.

وتعود هذه الحادثة إلى مباراة بدوري أبطال أوروبا في نسخة 2009 بين مرسيليا وريال مدريد، حيث تسلل إلى منطقة إجراء المقابلات الصحفية ونجح في مهمته.
وبعد كل هذه السنوات والنجومية التي حصل عليها مبابي (25 عاما) لا يزال ينظر إلى رونالدو (39 عاما) باعتباره مثلا أعلى يحتذى.

ويستمتع مبابي بمواجهة أخرى مع بطل طفولته، حين تواجه فرنسا منافستها البرتغال في ربع نهائي يورو 2024 غدا الجمعة.

وقال مبابي في مؤتمر صحفي مخصص للقمة الأوروبية المنتظرة إنه “لشرف كبير أن ألعب ضده. يعرف الجميع مدى إعجابي برونالدو. نحن على اتصال دائم. يسألني عما يحدث في حياتي ويعطيني النصائح”.

وتابع أنه “لاعب استثنائي.. لن يكون هناك كريستيانو رونالدو آخر أبدا. ساعد في تغيير وجه كرة القدم. ألهم أجيالا ولا يزال يفعل ذلك. سجل أهدافا غزيرة وفاز بكؤوس وسيرته الذاتية تتحدث عن نفسها”.
وأضاف “أكن له احتراما كبيرا لكن في الوقت ذاته أتمنى ألا يكون سعيدا غدا، لأنني آمل أن نتأهل إلى الدور قبل النهائي”.
وعلى خطى “قدوته”، انتقل مبابي إلى ريال مدريد بعقد يمتد حتى 2029، علما أن “صاروخ ماديرا” ارتدى قميص “الميرينغي” وكتب تاريخا معه في الفترة من 2009 إلى 2018.
وحتى الآن لم يسجل رونالدو أي هدف في البطولة المقامة في ألمانيا، علما بأنه يريد بشدة أن يصبح أول لاعب يسجل في 6 نسخ ببطولة أمم أوروبا. وبكى رونالدو بعدما أهدر ركلة جزاء في مباراة دور الـ16 أمام سلوفينيا.

اقرأ أيضاًالرياضةمنتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا

ويبلغ رونالدو من العمر 39 عاما حاليا، وفي حال تسجيله لهدف سيصبح أكبر لاعب سنا يسجل هدفا في البطولة، إلا إذا خطف زميله بالمنتخب البرتغالي بيبي (41 عاما) الأضواء منه.

وقال ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب “الديوك” إن رونالدو “لديه هذه القدرة، إلى جانب الدافع الذي بداخله ، للفوز، وليكون حاسما، وليسجل الأهداف. سيكون لديه هذا دائما، حتى لو كان يتقدم بالعمر. مازال عظيما، ومنافسا عظيما”.

وتسجيل الأهداف مشكلة أيضا يعاني منها المنتخب الفرنسي، خاصة وأنه فاز بنيران صديقة بالمباراتين اللتين فاز بهما بهدف نظيف أمام النمسا، في دور المجموعات، وأمام بلجيكا، فيما جاء الهدف الثالث الذي سجله المنتخب الفرنسي من ركلة جزاء سددها مبابي، حيث فشل الفرنسيون في تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح خلال 360 دقيقة خاضها الفريق في اليورو.

وستكون المباراة بمثابة إعادة لنهائي 2016 عندما كسر المنتخب البرتغالي قلوب الفرنسيين عندما توج بلقب البطولة في ستاد دو فرانس. ولكن المنتخب الفرنسي تغلب في نصف نهائي نسختي 1984 و2000 باليورو وفي نصف نهائي نسخة مونديال 2006.
وتوقع مبابي مواجهة صعبة قائلا إن “التفاصيل الصغيرة” ستحسم الأمور. وأوضح أن “بطولة أوروبا تكون متقاربة المستوى دائما. لم يتبق سوى الفرق الكبيرة وعليك الاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة دفاعا وهجوما.

مقالات مشابهة

  • مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • يورو 2024.. مبابي: رونالدو أسطورة لكننا نأمل الفوز غدًا
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024