أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حل الدولي الفرنسي "كريم بنزيمة"، لاعب الاتحاد السعودي، أمس السبت، بالجزائر، في زيارة خاصة لقضاء إجازته الصيفية، ولنفس السبب وفي نفس التوقيت تقريبا، حل الدولي الجزائري "إسماعيل بناصر"، لاعب نادي ميلان الإيطالي، بالمغرب.

القاسم المشترك بين "بنزيمة" و"بناصر" أن اللاعبين معا، اختارا تمثيل بلد آخر غير بلد الأجداد، فالأول من أبوين جزائريين، قرر اللعب مع منتخب فرنسا، أما الثاني، وهو من أب مغربي وأم جزائرية، فقد اختار تمثيل بلد أمه.

اللافت في هذا الموضوع، أن "بنزيمة" الذي لا يعرف شيئا عن الجزائر غير أنها مسقط رأس والديه، ولم يسبق له أن زارها من قبل، استقبل في الجارة الشرقية استقبال الملوك والشخصيات البارزة، عكس "بناصر" الذي كان له أيضا في نفس التوقيت تقريبا، زيارة خاصة لأقاربه بكل من مدينتي فاس وتازة، لكن التعامل كان مغايرا تماما.. فرغم شهرته الواسعة كلاعب بارز بالميلان، إلا أن المغاربة عموما لم يعيروا هذا الموضوع نفس قدر الاهتمام الذي تلقاه "بنزيمة" بالجزائر (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025

زنقة 20 | الرباط

تجاهل المغرب الرسمي إلى الآن القرار العدواني الصادر عن الحكومة الجزائرية بفرض نظام التأشيرة على المغاربة ولم يصدر تعليق من الحكومة المغربية على ذلك القرار.

وليست هذه المرة الأولى التى يتجاهل فيها المغرب التعليق على قرارات صدرت عن الحكومة الجزائرية ابتداء من قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى قرار توقيف ضخ الغاز إلى إسبانيا عبر الاراضي المغربية ثم قرار إغلاق المجال الجوي أمام الطيران المغربي.

و استبعد متتبعون ان يتخذ المغرب قرارا يعامل الجزائر بالمثل ويفرض التأشيرة على الجزائرين، خاصة و أن المملكة مقبلة على استضافة أحداث قارية وعالمية من قبيل كأس أفريقيا 2025 و كأس العالم 2030.

و بحسب محللين، فإن المغرب لن ينجر وراء هذا السعار الجزائري الذي يفضح النظام العسكري أمام العالم و يبين بالملموس العدوانية التي يمارسها في حق بلد جار مسالم.

المغرب كان قد ألغى فرض التأشيرة على المواطنين الجزائريين سنة 2004 بعدما كانت سارية منذ عام 1994.

من جهة أخرى ، حذرت عدة أصوات من أن السماح بدخول المواطنين الجزائريين الى أرض الوطن بدون تأشيرة ، سيفتح الباب أمام مندسين للإساءة للمملكة، خاصة و أن المغرب مقبل على استضافة أحداث قارية و عالمية بارزة ، خاصة بعد تورط جزائريين في محاولة الإساءة للمغرب عبر الهجمة الأخيرة على مدينة سبتة المحتلة ، وخروج مواطنين جزائريين ينتحلون صفات مواطنين مغاربة للإدلاء بتصريحات مسيئة للمملكة ورموزها.

تاريخيا، فرض المغرب التأشيرة على الجزائريين في 1994 ، بعد هجوم استهدف فندق أسني في مراكش ، واتهمت الرباط حينها أجهزة الاستخبارات الجزائرية بالتورط في العملية، فردت الجزائر بإغلاق حدودها مع المغرب.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • عربي21 ترصد احتجاجات طلبة المغرب والتضامن الواسع معهم.. ما الذي يحصل؟ (شاهد)
  • الجزائر والمغرب بعد قرار التأشيرة.. محنة جديدة لعائلات عابرة للحدود
  • الجزائر تعيد فرض التأشيرة على المغاربة.. والقرار يواجه دعوات مغربية للرد بالمثل
  • منار السليمي: الخطاب المغربي في الأمم المتحدة..استراتيجية جديدة لحل قضية الصحراء(فيديو)
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • اسليمي.. المغرب يجبر الجزائر على تغيير سابع مدير لمخابراتها الخارجية في أقل من خمس سنوات(فيديو)
  • الجزائر تعيد فرض شروط منح تأشيرات الدخول للمغاربة.. وتوجه اتهامات للرباط
  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • الجزائر تعيد فرض تأشيرات دخول على المغرب بدعوىفثلالاخعى