ضمن فعاليات مؤتمر جامعة عين شمس العلمى الثانى عشر بعنوان التحالفات والشراكات "استضافت جلسة "الشراكات فى المنظمات غير الحكومية" د. مروة فخرى المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة 
وأ. طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للمؤسسة الأهلية وم. علاء عفيفى رئيس مجلس إدارة شركة "بيكيا"،  وادار الجلسة أ.د. جيهان رجب أستاذ التسويق بكلية التجارة 
وأ.

د. أحمد سليم مدير مركز الاستشارات المالية والمراجعة  بالجامعة.
وابرزت أ.د. جيهان رجب جهود الجامعة فى عقد شراكات متنوعة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية مثل مؤسسة حياة كريمة والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، رفع كفاءة البنية التحتية لأكثر من ٢٠٠ بيت فى قرية أولاد يحيى بمحافظة سوهاج وكذلك التعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي وإطلاق مبادرة الطالب المنتج.

ثم أوضحت د. مروة فخرى دور  مؤسسة حياة كريمة وكيف بدأت كحلم شبابي حققته الدولة ليتحول الحلم لحقيقة وكيان مؤسسى يتطوع من خلاله الشباب لدعم المجتمع وتنميته، كما عرفت الحضور بأنشطة مؤسسة حياة كريمة ومشروعاتها وكيف تقوم بتبنى مبادرات متنوعة تهدف للتنمية المجتمعية الشاملة من الجانب الإقتصادي والتوعوي ورفع البنية التحتية لعدد من القرى الأكثر احتياجًا.
موضحة مبادرة  " we support " التى تقدم الدعم النفسي والدراسى لمختلف المراحل الدراسية سواء لطلاب المدارس أو الجامعات.
مشيره إلى الشراكة مع جامعة عين شمس فى مختلف الفاعليات والمبادرات والتعاون المشترك خلال القوافل التنموية الشاملة التى ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما أبرز د. طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للمؤسسة الأهلية القوانين المنظمة للعمل الأهلى وتطورها والفرق بين الجمعية الأهلية والمؤسسة المجتمعية، موضحا حقوق المتطوعين فى الحصول على تدريب وتأهيل ودعم وواجباتهم فى العمل بجد وأمانة.

وأشار م. علاء عفيفى إلى مبادرة Bekia  والتى تهتم بتدوير المخلفات الصلبة  مقابل مبلغ مالى  والتى بدأت منذ ٢٠١٩ من خلال تطبيق موبايل يستطيع من خلاله المستفيدين إستبدال المخلفات الصلبه مقابل مبلغ مالى موضحا مميزات تلك المبادرة فى توفير خامات صلبة للمصنع من إعادة تدوير المخلفات وتحقيق عائد مادى للمواطن إلى جانب العائد البيئي الإيجابى وأكد أهمية التعاون المرتقب مع الجامعة.

و تحدث أ.د. أحمد سليم حول  دور مركز الاستشارات المالية والمراجعة بالجامعة  من خلال عرض تقديمى
واستعراض الهيكل التنظيمي للمركز برئاسة أ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودور المركز فى تقديم الخدمات داخل وخارج الجامعة من خلال تقديم استشارات إعتماد ومراجعة دراسات الجدوى لعدد من المشاريع القومية منها: 
" مشروع " طربول"  بالجيزة ومجمع صناعى بشمال سيناء ومصنع إنتاج سيلكون من الرمال البيضاء بجنوب سيناء " إلى جانب خدمات تدريب بالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية."
وفى ختام الجلسة أكد جميع المتحدثين أهمية تضافر الجهود  المبذولة من جميع المؤسسات والقطاعات الحكومية وغير الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس مؤتمر جامعة عين شمس التخطيط والتنمية الاقتصادية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية حیاة کریمة من خلال

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تناقش خارطة طريق للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية غدًا

تستضيف جامعة الدول العربية غدا اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية تنظمه الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

Caisec’24.. أمين عام جامعة الدول العربية يطلق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني جامعة الدول العربية تشارك في حفل التنصيب الرسمي لرئيس جمهورية القمر المتحدة

وذكر بيان صدر اليوم عن الأمانة العامة للجامعة العربية أن الخارطة تهدف إلى تعزيز آليات العمل العربية لتطوير وبناء قدرات التأهب والتصدي للطوارئ في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وأكد السفير د. علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن هذه الخارطة سوف تضع ركائز للتأهب والتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والتي يجب تأسيسها للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تحقق هذه الخارطة أهداف الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث والتي أقرتها القمة العربية بمدينة الظهران 2018، علماً بأن هذا الموضوع سوف يمثل أحد البنود الرئيسية في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنين بالحد من مخاطر الكوارث، والمقرر عقدة يوم 21 أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • الجامعة العربية تناقش خارطة طريق للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية غدًا
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة