كتب- محمد نصار:

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، الجمعية العامة العادية لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري وذلك لاعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2024/2025 بحضور أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

وتم استعراض الموازنة التقديرية للعام المالي 2024/2025 والتي تبلغ 2.

380 مليار جنيه مقابل 1.730 مليار جنيه "فعلي العام السابق" 2022/2023 بنسبة نمو 37.6% ومقابل 1.179 مليار جنيه لمستهدف العام السابق 2023/2024 بنسبة نمو 101.9%.

وسجل صافي الأرباح المتوقعة للشركة مبلغ 1.650 مليار جنيه مقابل 1.566 مليار جنيه "فعلي العام السابق" 2022/2023 بنسبة نمو 5.3% ومقابل 600 مليون جنيه لمستهدف العام السابق 2023/2024 بنسبة نمو 175%، كما تم استعراض الموازنة الاستثمارية المقترحة للعام المالي 2024/2025 والتي تقدر بمبلغ 1.345 مليار جنيه.

وأكد الوزير، أهمية الشركة في مجال تداول الحاويات، وتقديم خدمات تداول وتخزين الحاويات والبضائع، مشيرًا إلى أهمية التطوير والتحديث المستمر لها، خاصة مع تنفيذ وزارة النقل للإجراءات والآليات التي تساهم في تطوير الموانئ المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزير النقل شركة بورسعيد لتداول الحاويات مهندس كامل الوزير العام السابق ملیار جنیه بنسبة نمو

إقرأ أيضاً:

انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا

عقدت مجموعة زين جمعيتها العامة العادية في مقرها الرئيسي بنسبة حضور بلغت 76%، وشهدت أعمال الجمعية إضافة بند جديد، وهو خاص بانتخاب عضو مجلس إدارة ليكمل مدة عضوية عضو مجلس الإدارة المستقيل.

وأفادت المجموعة أن الجمعية العامة العادية وافقت على إدراج البند الجديد الخاص بـ “انتخاب عضو مجلس إدارة ليكمل مدة عضوية عضو مجلس الإدارة المستقيل”، وبناءً على ذلك قام رئيس الجلسة أسامة الفريح بفتح باب التصويت على هذا البند، والبند الأساسي المدرج سابقا على جدول أعمال الجمعية العمومية الخاص بالانتخاب التكميلي لشغل منصب عضو مجلس الإدارة المستقل.

نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي

وانتخبت الجمعية العمومية العادية شركة أوزتيل هولدينجز اس بي سي ليميتيد لعضو مجلس الإدارة المكمل، التي أعلنت بدورها عن تسمية بدر ناصر الخرافي ممثلا لها في عضوية مجلس الإدارة، كما انتخبت الجمعية العامة العادية عضو مجلس الإدارة المستقل المكمل بفوز الدكتور سعد أحمد الناهض، وجاء فهد عبد الرحمن المخيزيم كعضو احتياط مستقل.

الدكتور سعد أحمد الناهض

واجتمع مجلس إدارة مجموعة زين بعد انعقاد أعمال الجمعية العامة العادية، وقام المجلس بانتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس الإدارة.

وكانت المجموعة عقدت مؤخرا جمعيتها العمومية غير العادية بناءً على الدعوة الموجهة من مجلس إدارة الشركة من أجل استيفاء المتطلبات الرقابية، للموافقة على تعديل المادة 15 من النظام الأساسي للشركة، وزيادة عدد أعضاء المجلس، وفقا لمتطلبات المادة 2-2 من الكتاب الخامس عشر حوكمة الشركات، حيث وافقت الجمعية غير العادية على تعديل المادة 15 من النظام الأساسي للشركة، وفقاً لمتطلبات المادة 2-2 من الكتاب الخامس عشر حوكمة الشركات.

ونصت المادة رقم (15) بعد التعديل على: يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 10 أعضاء، ويجوز لكل مساهم سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً تعيين ممثلين له في مجلس الإدارة بنسبة ما يملكه من أسهم، وتنتخب الجمعية العامة الباقين بالاقتراع السري، ويستنزل عدد أعضاء مجلس الإدارة المعينين بهذه الطريقة من مجموع أعضاء مجلس الإدارة الذين يتم انتخابهم، ولا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلون في مجلس الإدارة الاشتراك مع المساهمين الآخرين في انتخاب بقية أعضاء مجلس الإدارة، إلا في حدود ما زاد عن النسبة المستخدمة في تعيين ممثليه في مجلس الإدارة.

المصدر بيان صحفي الوسومبدر الخرافي زين

مقالات مشابهة

  • رابط وخطوات تحميل نموذج امتحان العام السابق لمادة الفيزياء بالثانوية العامة
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • دعم قطاع الكهرباء في 10 سنوات.. استيراد الغاز ومحطات عملاقة على أرض مصر
  • بقيمة 6.2 مليار جنيه.. الرسوم والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال مايو 2024
  • مستشار السوداني المالي:ارتفاع أسعار النفط يقلص العجز المالي في الموازنة العامة
  • بزيادة 50% عن العام الماضي.. وزير الأوقاف: تخصيص 30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط