تخريج أول دفعة من طالبات ماجستير "العلوم في علوم التمريض" في جامعة الأميرة نورة
احتفت كلية التمريض في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس الأحد 2 مايو 2024م، بتخريج الدفعة الأولى من الطالبات الملتحقات ببرنامج ماجستير "العلوم في علوم التمريض" للعام الجامعي 1445هـ، البالغ عددهن ما يُقارب (19) طالبة، وذلك في مركز المهارات والمحاكاة الطبي بالجامعة.


أخبار متعلقة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث غدًاوصول الفوج الأول من حجاج إيطاليا إلى مكة المكرمةوشمل الحفل كلمة افتتاحية قدمتها عميدة كلية التمريض، الدكتورة نادية بغدادي، وكلمة للخريجات، إضافة إلى مسيرة لأعضاء هيئة التدريس، وأخرى للخريجات.
ويتضمَّن برنامج ماجستير "العلوم في علوم التمريض" مسارين تخصصيين، يُعنى أحدهما بالممارسة التمريضية المتقدمة في الرعاية الحرجة، والعناية القلبية والأوعية الدموية، فيما يُعنى الآخر بعلوم التمريض في تمريض رعاية كبار السن.قيمة تنافسية
تُمثِّل البرامج قيمة تنافسية للملتحقات بها، إذ عملت جامعة الأميرة نورة على تصميم البرامج وفق منهجية علمية تُحاكي احتياجات سوق العمل ومتطلَّباته، بما تسهم مخرجاته في رفع جودة الخدمات الطبية والتمريضية.
يُشار إلى أنَّ حفل تخريج الدفعة الأولى من طالبات برنامج ماجستير "العلوم في علوم التمريض"، يأتي ضمن حزمة من حفلات التخرُّج التي تعقدها كليات ومعاهد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى الأسبوع، للاحتفاء بخريجاتها في مختلف الدرجات العلمية؛ وذلك بهدف تعزيز روح الإنجاز والتحصيل العلمي، والتشجيع على مواصلة التعلُّم والتميُّز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التمريض جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية.

جاء بناءاً على اهتمام القيادة السياسية، وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي، والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية.

بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي.

لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنياً للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة "دعم أبحاث قضايا المرأة"
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • فتح باب التقديم على مبادرة "دعم الأبحاث في قضايا المرأة" بجامعة الأميرة نورة
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم