شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن سياسي أمريكي يكشف عن صدمة كبيرة لدى الغرب بسبب ضربة روسية في الصميم، وقال في مقال لصحيفة بعد ذلك، بدأ بعض المسؤولين الغربيين في الدعوة إلى اتخاذ إجراءات عدوانية ضد روسيا، والتي هي محفوفة بالصراع . إنهم يشعلون .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سياسي أمريكي يكشف عن "صدمة كبيرة" لدى الغرب بسبب ضربة روسية "في الصميم"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سياسي أمريكي يكشف عن "صدمة كبيرة" لدى الغرب بسبب...
وقال في مقال لصحيفة: "بعد ذلك، بدأ بعض المسؤولين الغربيين في الدعوة إلى اتخاذ إجراءات عدوانية ضد روسيا، والتي هي محفوفة بالصراع... إنهم يشعلون حربًا مع روسيا ويفعلون ما يحلو لهم".وأشار إلي أنه إذا كانت أوكرانيا لا تمثل مصلحة حيوية من شأنها أن تبرر استخدام القوة العسكرية، فلا ينبغي للولايات المتحدة أن تتخذ خطوات قد تؤدي إلى نشوب حرب نووية.وأضاف في مقاله في صحيفة "American Conservative": "واجب واشنطن تجاه الناس هو الابتعاد عن صراع لا يؤثر عليهم".وبعد الهجوم الإرهابي الذي شنه نظام كييف على جسر القرم ليلة 17 يوليو، الجيش الروسي شن ضربات انتقامية على مناطق إنتاج وتخزين القوارب المسيرة الأوكرانية.يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت، في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها. ضابط أمريكي يكشف خطة روسية لتدمير الجيش الأوكراني في أوديساشاهد أيضا: مشاهد لمعركة ضخمة... قوات "مجوقلة" روسية تدمر مدرعات أوكرانية على محور أرتيوموفسك

3.251.77.130



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سياسي أمريكي يكشف عن "صدمة كبيرة" لدى الغرب بسبب ضربة روسية "في الصميم" وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صدمة کبیرة

إقرأ أيضاً:

الهجوم اليمني بصاروخ فرط صوتي يكشف ضعف أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ويثير صدمة عالمية

الجديد برس:

أدى هجوم قوات صنعاء الأخير باستخدام صاروخ فرط صوتي إلى إثارة صدمة في المجتمع الدفاعي العالمي. لقد كشف نشر هذا النظام المتطور بنجاح عن نقاط ضعف حتى في أنظمة الدفاع الجوي الأكثر تعقيداً، لا سيما تلك التي تستخدمها “إسرائيل” وحلفاؤها الغربيون.

وبحسب تقارير متعددة، فإن الصاروخ اليمني، القادر على المناورة بسرعات تفوق سرعة الصوت 5 مرات، تمكن من التهرب بنجاح من قبة الحديد الإسرائيلية وأنظمة الاعتراض الأخرى. يشير هذا التطور إلى تصعيد كبير في الصراع المستمر ويطرح تساؤلات جدية حول فعالية تقنيات الدفاع الصاروخي الحالية.

إن استخدام الصواريخ الفرط صوتية على هذا النحو أمر غير مسبوق ويحمل آثاراً عميقة على الأمن في دولة الاحتلال. من المعروف أن هذه الأسلحة يصعب اعتراضها بسبب سرعتها وقدرتها على المناورة وانخفاض مقطعها الراداري. إن قدرة قوات صنعاء على تطوير ونشر مثل هذا النظام، يشير إلى تقدم سريع في قدرات القوات المسلحة اليمنية.

وقد سلطت الحادثة الضوء على قيود البنية التحتية للدفاع الصاروخي بقيادة الولايات المتحدة، بما في ذلك نظام الدفاع الصاروخي Aegis، الذي يتم نشره على متن العديد من سفن البحرية الأمريكية في المنطقة. على الرغم من نشر العديد من المدمرتين المجهزات بنظام Aegis، لم يتمكن أي منها من اعتراض الصاروخ اليمني.

بدورهم، يُرجع الخبراء فشل اعتراض الصاروخ إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك القدرات المتقدمة للصاروخ، والتحديات المرتبطة بتتبع الصواريخ الفرط صوتية واستهدافها، وإمكانية استخدام التدابير المضادة الإلكترونية.

دفع الهجوم الناجح إلى إعادة تقييم استراتيجيات الدفاع الصاروخي العالمية وسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى تطوير تدابير مضادة جديدة وأكثر فعالية. كما أثار مخاوف بشأن انتشار التكنولوجيا الفرط صوتية وإمكانية أن تتميز الصراعات المستقبلية بالتبادل السريع للصواريخ طويلة المدى عالية السرعة.

– النقاط الرئيسية المستفادة من الحادثة:

التهديد الكبير الذي تشكله الصواريخ الفرط صوتية على أنظمة الدفاع الجوي التقليدية.

الحاجة إلى جيل جديد من تقنيات الدفاع الصاروخي.

احتمال ظهور عصر جديد من المنافسة بين القوى العظمى يركز على الأسلحة الفرط صوتية.

*عبدالرزاق علي – عرب جورنال

مقالات مشابهة

  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • باحث سياسي: جنوب لبنان يعيش فاجعة كبيرة.. ورد فعل حزب الله قد يتأخر
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • الهجوم اليمني بصاروخ فرط صوتي يكشف ضعف أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ويثير صدمة عالمية
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • صدمة لبرشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية