أكد وزير خارجية كوريا الجنوبية جو تيه-يول، أن بلاده وأفريقيا شريكتان من أجل الحاضر والمستقبل، واصفا أفريقيا بأنها منطقة ذات إمكانات نمو كبيرة.

 

رئيس كوريا الجنوبية يعقد 10 اجتماعات مع زعماء أفارقة اليوم كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج

وقال يول، في كلمته خلال اجتماع بين وزراء خارجية كوريا الجنوبية وأكثر من 40 دولة أفريقية لمناقشة سبل التعاون، قبل قمة القادة المقرر عقدها يومي غدا وبعد غد، إن كوريا الجنوبية وأفريقيا شريكتان يمكنهما التواصل بصدق وتبادل الخبرات والدروس القيمة، لأنه ليس بيننا تاريخ من الاستعمار والاستعباد، موضحا أن سول تغلبت على دمار الحرب وحققت التصنيع والتحول الديمقراطي في فترة زمنية قصيرة.

 

ترأس الاجتماع، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الكوري "جو تيه-يول" ونظيره الموريتاني "محمد سالم ولد مرزوق"، وهو الرئيس الدوري الحالي للاتحاد الأفريقي والمشارك في استضافة القمة.

 

 

وعقدت جلسات توقيع منفصلة خلال اجتماع وزراء الخارجية، حيث وقع وزير الخارجية الكوري على عدد من الاتفاقيات مع دول مثل المغرب وموزمبيق وزيمبابوي والكاميرون، بشأن أحكام المساعدات الإنمائية والإعفاءات من تأشيرات الدخول وغيرها من الأمور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سول كوريا الجنوبية افريقيا أجل الحاضر المستقبل کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان سياسات التصعيد والاغتيالات الإسرائيلية.. ويؤكدان ضرورة التهدئة

حمل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنيين، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، إسرائيل مسئولية التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانتهاكات القانون الدولي والممارسات غير الشرعية في الضفة الغربية والاغتيالات السياسية، وطالبا مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار ملزم يفرض على إسرائيل وقف عدوانها على غزة وخروقاتها المستمرة للقانون الدولي.

وأكد الوزيران، خلال اتصال هاتفي ضرورة العمل على التهدئة للحيلولة دون انزلاق المنطقة في صراع إقليمي شامل يعصف بالاستقرار في الشرق الأوسط، لاسيما بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير، وأدان الوزيران في هذا الصدد الاغتيالات السياسية.

كما شدد الوزيران على أن الخطوة الأولى نحو التهدئة هي وقف العدوان على غزة وانهاء المأساة الإنسانية التي تسبب فيها، وأكدا إدانتهما للانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني وانتهاكاتها لسيادة الدول.

وجدد الوزيران التأكيد على ضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وبما يعالج جذور الصراع في المنطقة، واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وتجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين، سبيلاً وحيداً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد أكد الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق بينهما خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًغدا السبت.. وزير الخارجية يستقبل مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة «اليونسكو»

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية والهجرة خلال زيارته الحالية إلى الدوحة

أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية المصري

مقالات مشابهة

  • مكتب الرئاسة التركية لوزير خارجية إسرائيل: لا يمكننا تعلم شيء من قتلة أمثالكم
  • كوريا الجنوبية تدعو إلى ضبط النفس والحد من التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الألماني: سنتقاسم مسؤولية حماية حدود كوريا الجنوبية مع بيونج يانج
  • وزير الخارجية الإيراني: طلبت اجتماعاً طارئاً لوزراء خارجية التعاون الإسلامي للتحقيق في اغتيال هنية
  • وزير الدفاع الألماني يواصل جولته في المحيط الهندي والهادئ
  • بدر عبد العاطي يبحث مع وزير خارجية إسبانيا التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • وزير خارجية إيران لنظيره السعودي: سنتخذ إجراءات ضد إسرائيل
  • بو حبيب التقي وزيري خارجية ودفاع بريطانيا
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان سياسات التصعيد والاغتيالات الإسرائيلية.. ويؤكدان ضرورة التهدئة
  • وزير التجارة يختتم زيارته الى كوريا الجنوبية