خاص

تزوج رجل الأعمال وقطب الإعلام الأمريكي روبرت مردوخ البالغ من العمر 93 عاما من إيلينا جوكوفا البالغة من العمر 67 عاما لتكون الزوجة الخامسة

‎وأعلن خطبة مردوخ على عالمة الأحياء المتقاعدة جوكوفا في مارس الماضي، وأقيم حفل الزفاف اليوم في موراجا، حيث مقر سكن مردوخ ومزرعة الكروم الخاصة به في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

‎وحضر  حفل زفاف روبرت مردوخ وإيلينا جوكوفا الأصدقاء المقربون والعائلة، وذلك بعد تسعة أشهر من تسليم رئاسة إمبراطوريته الإعلامية إلى ابنه لاشلان.

‎و يعتبر هذا الزفاف الزواج الخامس لمردوخ، فقد كان زواجه السابق من عارضة الأزياء وزوجة ميك جاغر السابقة جيري هول في الفترة من عام 2016 إلى عام 2022، بينما كان زواجه الأول من مضيفة الطيران باتريشيا بوكر في عام 1956، وانفصل الزوجان بعد 11 عاما ولديهما طفلة واحدة.

‎وفي نفس عام طلاق بوكر عام 1967، تزوج مردوخ من زوجته الثانية الصحفية الاسكتلندية آنا ماريا تورف وأنجب منها ثلاثة أطفال، هم إليزابيث ولاشلان وجيمس، لكن انفصلا في عام 1999 بعد 32 عاما من الزواج، وبعد أشهر تزوج مردوخ من ويندي دينغ، وأنجب منها ابنتين، غريس وكلوي، ثم انفصل الزوجان في عام 2013.

‎وبعد طلاقه من عارضة الأزياء هال في صيف عام 2022، دخل مردوخ في خطبة قصيرة الأمد مع أخصائية صحة الأسنان المتقاعدة آن ليزلي سميث في ربيع عام 2023، لكنها انتهت بعد أسبوعين فقط، ويُعتقد أن زوجة مردوخ الثالثة دينغ، هي التي قدمته إلى جوكوفا.

‎وتعتبر جوكوفا زوجته الخامسة عالمة أحياء جزيئية بارزة تدرس مرض السكري، حيث نقلت أبحاثها إلى مؤسسات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جامعة كاليفورنيا.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا روبرت مردوخ زواج روبرت مردوخ

إقرأ أيضاً:

القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما

قضت محكمة مانهاتن في نيويورك بسجن رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هرنانديز، 45 عاما بعد إدانته بـ"تهريب مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة".

إعلام: هندوراس قد تسلم رئيسها السابق إلى واشنطن الأسبوع المقبل

وجاء الحكم الذي تضمن غرامة قدرها 8 ملايين دولار أقل من الحكم بالسجن مدى الحياة الذي طالب به المدعون، علما بأن هرنانديز يبلغ 55 عاما ما يعني أنه قد يموت خلف القضبان.

وقال ممثلو الادعاء إن "هرنانديز استخدم أموال المخدرات لإثراء نفسه وتمويل حملته السياسية وارتكاب تزوير انتخابي في الانتخابات الرئاسية لعامي 2013 و2017".

وتجمع متظاهرون مناهضون لهرنانديز أمام محكمة مانهاتن قبل النطق بالحكم رافعين لافتات تندد بـ"جرائم الرئيس السابق".

وكان هرنانديز الذي قال المدعون الفدراليون الأمريكيون إنه "حول بلاده الواقعة في أمريكا الوسطى إلى دولة مخدرات خلال فترة رئاسته من 2014 إلى 2022" قد أشار في وقت سابق من خلال فريقه القانوني إلى أنه "سيطعن في حكم الإدانة".

وأدين رئيس هندوراس السابق في مارس بـ"تسهيل تهريب نحو 500 طن من الكوكايين معظمها من كولومبيا وفنزويلا إلى الولايات المتحدة عبر هندوراس منذ عام 2004 أي قبل فترة طويلة من رئاسته".

وتم تسليمه للسلطات الأمرسكية في عام 2022 بتهمة "مساعدة مهربي مخدرات مقابل رشاوي بملايين الدولارات".

ويأتي الحكم على هرنانديز بعد إدانات مشابهة في الولايات المتحدة لرؤساء سابقين آخرين لدول في أمريكا اللاتينية، مثل البنمي مانويل نورييغا في 1992 والغواتيمالي ألفونسو بورتييو في 2014.

وكانت المحكمة الأمريكية قد حكمت في مارس 2021 بالسجن مدى الحياة على أخ الرئيس الهندوراسي السابق خوان أنطونيو هرنانديز، بتهم تهريب المخدرات.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • الأمن يعلن الإطاحة بأخطر تجار ومهربي المخدرات / صور
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • تفكيك الرصيف البحري الأمريكي العائم للمرة الثالثة
  • كريس جينر تعلن إصابتها بورم (تفاصيل)
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل
  • محكمة باكستانية تؤيد إدانة عمران خان بقضية زواجه غير القانوني
  • للمرة الخامسة.. الحوثيون يزعمون قصف ”حيفا” في إسرائيل بالصواريخ المجنحة
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟