المناطق_واس

وفرت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب, أعداداً كبيرة من المصاحف في جميع أنحاء المسجد الحرام, ووضعها في متناول ضيوف الرحمن استعداداً لموسم حج هذا العام.

كما وفرت الهيئة عدداً من ترجمات معاني القرآن الكريم داخل المسجد الحرام تصل إلى ٣٥ لغة وترجمة منها اللغات “الإنجليزية والأوردية، والفرنسية، والاندونيسية، والتركية، والصينية، والصومالية، والمليبارية، والبنغالية والفلبينية، والإسبانية، والألبانية، والهوسا، وغيرها “.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 31 مايو 2024 - 2:22 مساءً الخرائط التفاعلية ونظام “GPS ” أنظمة رقمية متطورة للإرشاد المكاني في المسجد الحرام استعداداً لموسم الحج 30 مايو 2024 - 11:15 صباحًا

كما تم تخصيص مصاحف برايل للمكفوفين خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى التفسير الميسر.

وأوضحت الهيئة أن خطة العمل خلال موسم الحج تتلخص في تزويد المسجد الحرام بما يحتاجه من نسخ القرآن الكريم وترجمة معانيه وتقديم برامج خاصة بالمصاحف، وتقديم برامج خاصة بالكتب العلمية والمطويات والكتيبات وتوزيعها.

ودعت الهيئة رواد المسجد الحرام إلى المحافظة على كتاب الله من خلال إعادة المصاحف إلى أماكنها المخصصة على الأرفف ليستفيد منها الجميع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد الحرام شؤون الحرمين المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل

#سواليف

منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، شهادة الاعتماد وضمان الجودة لبرنامج البكالوريوس في الطب البشري في جامعة البوليتكنك بدولة فلسطين.

كما أقر المجلس تسكين عدد من المؤهلات الأكاديمية، حيث شملت برامج بكالوريس في التمريض، وإدارة الأعمال، والجغرافيا التطبيقية، واللغة العربية، والتسويق الرقمي، واقتصاديات المال والأعمال، والتمويل والمصارف، ونظم معلومات مالية ومصرفية، ومحاسبة، بالإضافة إلى برامج الماجستير في صحة البالغين والعناية الحثيثة، وصحة المجتمع، وإدارة الأعمال، والاقتصاد.

وفي جامعة آل البيت، تم تسكين مؤهلات الماجستير في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد، كما أقر المجلس تسكين برامج بكاليوس في تكنولوجيا الطاقة البديلة، وهندسة الطاقة المستدامة، في جامعة الزيتونة الأردنية.

مقالات ذات صلة أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب 2024/09/27

ووافق المجلس على اعتماد برامج بكالوريس في الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، والهندسة الكهربائية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بالإضافة إلى برنامج الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الألمانية الأردنية.

كما تم الموافقة على الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأردنية، بما في ذلك برامج المحاسبة، والتاريخ، والفلسفة، وعلوم الاجتماع، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص علم الحاسوب/ الواقع الافتراضي والمعزز في جامعة البترا.

في جامعة إربد الأهلية، تم إقرار استمرارية الاعتماد لبرامج علم الحاسوب، والأمن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، كما أقر المجلس استمرار الاعتماد لبرامج بكالوريس في جامعة جرش، وكذلك لبرامج الكيمياء، وإدارة الأعمال، في جامعة الإسراء.

وأخيرًا، تم منح الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأميركية في مأدبا، بما في ذلك بكاليوس في التغذية والصحة النفسية، ودبلوم التمريض المشارك في كليتي توليدو والقادسية .

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • 35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • “ويتيكس” 2024 يستضيف 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم
  • بالفيديو.. انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة