أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية، عن استمرار نجاح مبادرة التدريب والشباب في موسمها الثالث، تأكيدًا على إيمانها الراسخ بأهمية الاستثمار في تنمية قدرات المهندسين وصقل مهاراتهم، وجعلهم روادًا للتقدم والتغيير في مختلف المجالات الهندسية.

وأشارت النقابة في بيان لها اليوم، أن المبادرة المميزة، تُشرف عليها كفاءات هندسية متميزة بقيادة المهندس محمد السعدي، رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب، والمهندس باسل ياسر، رئيس لجنة الشباب والتأهيل الوظيفي، لتقدم باقة واسعة من الفرص الاستثنائية للمهندسين، خاصةً حديثي التخرج منهم، و تهدف إلي أكتساب المعارف والمهارات اللازمة للارتقاء بقدراتهم المهنية وتعزيز إمكانياتهم في سوق العمل.

وأضافت النقابة أن المبادرة تشمل في نسختها الثالثة برنامج شامل من الدورات التدريبية المجانية في مختلف التخصصات الهندسية، تُصمم وتُقدم من قبل نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات الهندسية المختلفة، لضمان مواكبة أحدث التطورات والتقنيات العالمية.

ودورات تدريبية في اللغات لتعزيز مهارات التواصل لدى المهندسين، وتمكينهم من التواصل بفعالية مع زملائهم وعملائهم من مختلف أنحاء العالم و ورش عمل وبرامج مجانية في مجالات التأهيل ومهارات القيادة وتطوير الذات، لصقل مهاراتهم الشخصية وتطوير قدراتهم على القيادة والعمل الجماعي واتخاذ القرارات.

وندوات هندسية متخصصة لتقديم أحدث المعارف والتطورات في المجالات الهندسية المختلفة، وتوفير فرصة ممتازة للمهندسين للحوار وتبادل الخبرات مع نظرائهم.

وفرص مميزة للتطبيق والتدريب العملي لربط المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، و تعزيز مهارات المهندسين على حل المشكلات والتغلب على التحديات في بيئة العمل الحقيقية.

وأكدت النقابة أنها حرصًا منها على دعم المهندسين في بداية مسيرتهم المهنية، تقدم المبادرة خصمًا 25% على جميع الدورات التدريبية المقدمة من النقابة للمهندسين حديثي التخرج وحتى 3 سنوات بعد التخرج، وطلاب كليات الهندسة وإيمانًا من النقابة بأهمية التواصل المستمر مع المهندسين، تُعلن بشكل دوري عن المزيد من الدورات التدريبية المجانية وبرامج المبادرة في مختلف التخصصات تباعاً خلال الفترة القادمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة المهندسين مبادرة التدريب والشباب

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن إجمالي عدد الدورات التدريبية التي تم تنفيذها بمركز سقارة خلال خطته الحالية لعام 2024 وعددها 173 دورة تدريبية، منها 70 جرى تنفيذها لأول مرة بنسبة 40% من إجمالي الدورات، فضلا عن 15 دورة أُضيفت إلى الخطة أثناء التنفيذ بتكليف من وزير التنمية المحلية، واستفاد منها 11 ألفا و284 متدربا على مدار 11 شهرا بواقع 40 أسبوعا تدريبيا بإجمالي 989 يوما تدريبيا.

منظومة التدريب

وأكد وزير التنمية المحلية، أنّ الوزارة تولي اهتماما كبيرا بدعم مراكز التدريب الإقليمية بالمحافظات، من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، لتحقيق رؤية وأهداف الوزارة في بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية على أرض الواقع وعلى أفضل وجه، وتذليل العقبات أمامهم، وتدعيمهم بالمواد العلمية والمدربين وتقديم الاستشارات التدريبية.

وأوضح أنّ الخطة التدريبية للعام المالي المنتهي جاءت ملبية لمعظم الاحتياجات التدريبية الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات وزيادة في رفع كفاءة وتطوير أكبر عدد ممكن من العاملين بالإدارة المحلية ومحدثة عن العام الماضي بنسبة زيادة في عدد المتدربين بلغت 75,6% مقارنة بعام 2023.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

ولفت إلى أنّ الوزارة تسعى بصورة مستمرة لتطوير منظومة التدريب على مستوى العاملين بالديوان العام وجميع المحافظات وتنوع الفئات المستهدفة من برامجها التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات والقطاعات الأكثر تأثيرا لإصلاح منظومة الجهاز الإداري بالمحافظات ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة، بما يؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر معايير النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد مع دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان وتطوير الإدارة المحلية والإصلاح الإداري بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • «رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن
  • أحمد عثمان: فتح قاعات وزارتي الأوقاف والشباب  للطلاب أثناء الامتحانات بالإسماعيلية
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • رصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • رصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية خلال مايو
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع