شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن عقيل النواب والدولة لا يملكا أوراقا حالية لتمرير خارطة الطريق سوى الاستنجاد بالشعب، الوطن رصد قال المحلل السياسي عز الدين عقيل، إن بيان البعثة الأممية حمل تناقضات، ففي الوقت الذي تدعو فيه إلى الذهاب مباشر ة للانتخابات .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقيل: النواب والدولة لا يملكا أوراقا حالية لتمرير خارطة الطريق سوى الاستنجاد بالشعب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقيل: النواب والدولة لا يملكا أوراقا حالية لتمرير...

الوطن| رصد

قال المحلل السياسي عز الدين عقيل، إن بيان البعثة الأممية حمل تناقضات، ففي الوقت الذي تدعو فيه إلى الذهاب مباشرة للانتخابات من أجل الاستقرار، تعارض خطة المجلسين المقرر أن تنتهي بإجراء الانتخابات.

وأضاف عقيل يأتي موقف البعثة عاكسا للدول الغربية الفاعلة في المشهد الليبي.

وتابع أن ليبيا واقعة ضحية للاستقطاب الدولي الحاد، وذلك نتيجة الصراع بين الدول الغربية من طرف والصين وروسيا في طرف آخر، لذا لايوجد اتفاق دولي على رؤية واحدة بشأن حل أزمتها.

وبين أن مجلسا النواب والدولة لا يملكا أوراقاً حالية لتمرير خريطة الطريق سوى الاستنجاد بالشعب وإعطائه وعداً صادقاً برد الأمانة الانتخابية له، وهو القادر على الضغط على الجميع لتنفيذ إرادته.

وذكر عقيل أن على البعثة الأممية تركيز جهودها على الأطراف المعرقلة، التي تسببت في حالة القوة القاهرة، وحالت دون إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021 لتضمن بقاء سيطرتها على البلاد.

وأوضح أن العملية الانتخابية مرتبطة بتحقيق الاستقرار، وهذا لن يتسنى إلا بعودة السيادة وهيبة الدولة في المنطقة الغربية، حيث تنتشرالمجموعات المسلحة والميليشيات العقائدية والإجرامية.

وأشار عقيل إلى أنه لن تعود هيبة الدولة إلا عبر سبيل واحد، وهو جمع أمراء الحرب على مائدة واحدة، ووضع اتفاق بينهم يقضي بنزع أسلحتهم وتفيكك مجموعاتهم المسلحة، وإعادة هيكلة المؤسستين العسكرية والأمنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عقيل: النواب والدولة لا يملكا أوراقا حالية لتمرير خارطة الطريق سوى الاستنجاد بالشعب وتم نقلها من الوطن الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خارطة بالمجسرات الأكثر ازدحاما في بغداد الان.. لا تسلكوها

شبكة أنباء العراق ..

اليكم خارطة بالطرق والجسور الأكثر اختناقا بحركة سير المركبات في صباح اليوم الأربعاء في العاصمة بغداد.

سريع محمد القاسم مزدحم جسر الطابقين مزدحم جسر الجادرية مزدحم سريع الدورة مزدحم جسر القادسية مزدحم مجسّر الشعب مزدحم جسر باب المعظم مزدحم جسر السنك مزدحم جسر الجمهورية مزدحم جسر البنوك مزدحم مجسّر الربيعي مزدحم تقاطع وزارة المالية مزدحم شارع مطار المثنى مزدحم user

مقالات مشابهة

  • عقيلة صالح يهاجم الرئاسي، ويحذر من ارتفاع سعر الدولار لـ10 دنانير
  • عقيل: البعثة الأممية والولايات المتحدة استخدما عبارة “خبيثة” لجعل الرئاسي طرفًا في اجتماعات أزمة المركزي
  • عقيل: البعثة وأمريكا استخدما عبارة خبيثة لجعل الرئاسي طرفًا في اجتماعات أزمة “المركزي”
  • خارطة بالمجسرات الأكثر ازدحاما في بغداد الان.. لا تسلكوها
  • فيلم إن شاءالله ولد للمخرج أمجد الرشيد بسينما عقيل بالإمارات
  • الخميسي: نستبعد بأن يكون هناك حل على المدى القريب لأزمة المركزي
  • زهيو: أزمة المصرف المركزي قد تشكل طريقاً يؤدي لإطلاق حوار سياسي لتشكيل حكومة جديدة
  • حسني بي: على الجميع تحمل مسؤولياتهم وادراك خطورة الواقع وما قد ينتج عن أزمة المركزي
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟ - عاجل