المناطق_مكة

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة خلال شهر ذو القعدة للعام الجاري ١٤٤٥هـ، ١٩٤٣ خدمة منفذه في المواقيت ومساجد الحل ومساجد المشاعر المقدسة، وذلك استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وتضمنت الخدمات التي تم تنفيذها بمواقع الوزارة بمكة المكرمة خدمات للصيانة والكهرباء وأجهزة التكيف وخدمات الأعمال المعمارية، حيث بلغ عدد الخدمات المنفذة لأعمال الصيانة (٥٩٤) خدمة و (٣٦٥) خدمة منفذه لأعمال الكهرباء، بالإضافة إلى خدمات الصيانة لأجهزة التكييف بواقع (٧٨٢ ) خدمة و (٢٠٢) خدمة متعلقة بالأعمال المعمارية.

أخبار قد تهمك فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة ينهي تجهيزات المصلى النسائي بجامع سيد الشهداء 2 يونيو 2024 - 12:47 صباحًا “الشؤون الإسلامية بتبوك” تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن لحج 1445هـ 30 مايو 2024 - 12:20 مساءً

يأتي ذلك في إطار الجهود والأعمال التي ينفذها الفرع لتقديم أعلى مستويات الخدمات والرعاية لضيوف الرحمن، وذلك لتوفير بيئة مريحة وملائمة لحجاج بيت الله الحرام، وتيسير أداءهم للشعائر الدينية بكل يسر وطمأنينة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي

أطلقت وزارة المالية في دولة الإمارات عدداً من الخدمات الفورية المستندة على التقنيات الحديثة ومنها الذكاء الاصطناعي، ضمن مساعيها لاختصار رحلة المتعاملين وتصفير البيروقراطية.

وأكدت فاطمة يوسف النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة في الوزارة نجاح الوزارة خلال رحلة تصفير البيروقراطية في تقليص متطلبات ومدة الحصول على خدماتها، إذ بات بعضها لحظياً مباشرة بعد أن كان يتطلب عدة أيام أو عدة ساعات سابقاً، فيما أصبحت عدة خدمات تنطوي على صفر مرفق أو مستند.
وأوضحت النقبي في تصريحات لها أن بعض الخدمات التي تنطوي على ارتباط مع أطراف متعددة، باتت تتم عن طريق منصة واحدة تدمج الكثير من الخدمات التي كانت متشعبة في أكثر من جهة.
ونوهت إلى إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوفير تجربة سلسة وسهلة وفورية ودقيقة دون تدخل بشري، وقالت: "بدأ نشاط وزارة المالية في هذه المسألة مع الجلسة الأولى من مبادرة مجالس المتعاملين، التي هدفت إلى سماع أراء المتعاملين، ورؤيتهم للتجربة مع خدمات الوزارة، ومقترحاتهم لتطوير الخدمات، ثم جاءت الجلسة الثانية من أجل تقصي آرائهم حول الحلول المقترحة من الوزارة، وكان في غاية الأهمية كونه يعكس ما إذا كانت الخطوات التي يتم اتخاذها على المسار الصحيح، وجاءت استجابة المتعاملين إيجابية من خلال ملاحظات قيمة".
وأوضحت أن الوزارة استعرضت في الجلسة الثالثة من المبادرة مع المتعاملين نتائج العملية كاملة، لافتة إلى أن الجلسة تعد ختاماً لهذه السلسلة من المجالس، لكنها لن تكون الأخيرة، كون اللقاءات مع المتعاملين؛ نهجاً تتبعه الوزارة إيمانا منها بأن دورهم رئيسي في عمليات التطوير كافة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الاجتماعية: الرعاية الاجتماعية والتنمية المجتمعية سيكونان من أهم أولويات المرحلة المقبلة
  • «المالية» تطلق خدمات فورية ضمن مسيرة تصفير البيروقراطية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة شرعية مكثفة في بيان التوحيد في مدينة فادانج بسومطرة الغربية
  • حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 89 مليونا و740 ألف خدمة مجانية خلال 56 يومًا
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم أكثر من 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام