بوابة الوفد:
2024-06-27@10:32:07 GMT

لمذاق لذيذ.. حضري كانيلوني بالخضار والكريمة

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

كانيلوني بالخضار والكريمة من الأكلات اللذيذة التي يمكنك تحضيرها لأفراد أسرتك، كبديلة للمكرونة بالبشاميل التقليدية، وفيما يلي نقدم لك طريقة عملها بالخطوات.

 

طريقة عمل كانيلوني بالخضار والكريمة

المقادير

- للحشوة :

البيض : 1 حبة

البروكولي : رأس (مقطع زهرات صغيرة ومسلوق)

جبنة شيدر : ربع كوب (مبشورة)

جبن موزاريلا : ربع كوب (مبشور)

جبنة بارميزان : ربع كوب (مبشورة)

فلفل أسود : ملعقة صغيرة

ملح : ملعقة صغيرة

- للدجاج :

الزيت النباتي : 4 ملاعق كبيرة

صدر الدجاج : 1 صدر (مقطع)

فلفل أسود : ملعقة صغيرة

ملح : رشّة

- للكريمة :

الزبدة : 2 ملعقة كبيرة

البصل : 1 حبة (مفروم ناعم)

الثوم : فصّان (مهروس)

كريمة الطبخ : 4 اكواب

جوزة الطيب : رشّة

ملح : رشّة

- لفائف الكانيلوني : عبوة 

- جبنة : حسب الرغبة (موزاريلا وشيدر / حسب الرغبة / للتزيين) 


 

طريقة التحضير

1.

لتحضير الحشوة: في وعاء الخلط، افقسي واخفقي البيضة، ثم أضيفي البروكولي، وجبن الشيدر، والموزاريلا، والبارميزان، وبهري بالفلفل الأسود، والملح، واخلطي المكونات.

2. لتحضير الدجاج: سخني الزيت النباتي في مقلاة على النار، وأضيفي قطع الدجاج، وحركي حتى ينضج، ارفعيه من المقلاة، وأضيفي الدجاج لخليط الحشوة، بهري الدجاج بالفلفل الأسود، والملح.

3. لتحضير المكرونة: اسلقي المكرونة في الماء لمدة 3 دقائق.

4. احشي لفائف المكرونة المسلوقة بخليط الحشوة، وضعيها في طبق الفرن.

5. لتحضير خليط الكريمة: ذوبي الزبدة في قدر على النار، وأضيفي البصل، والثوم، وصبي 4 كوب من كريمة الطبخ، رشي جوزة الطيب، والملح، واتركي الكريمة حتى تغلي.

6. وزعي خليط الكريمة فوق لفائف الكانيلوني المحشوة، ورشي أصناف الجبنة على الوجه بحسب الرغبة، وأدخلي الصينية للفرن مدة 10 دقائق، على درجة حرارة 200، وحمري الوجه وقدميها ساخنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كانيلوني كانيلوني بالخضار كانيلوني بالخضار والكريمة طريقة عمل كانيلوني بالخضار والكريمة

إقرأ أيضاً:

السودان:لجنة الطوارئ الإنسانية ترحب بإعلان بعض اللاجئين الرغبة في العودة الطوعية

عقدت لجنة الطوارئ الإنسانية اجتماعا برئاسة وزير المالية، جبريل إبراهيم واستعرضت حالة اللاجئين السودانيين في إقليم الأمهرا الإثيوبية المتاخم للسودان

التغيير:بورتسودان

قالت لجنة الطوارئ الإنسانية -حكومية-  إنها ترحب بإعلان بعض اللاجئين عن رغبتهم في العودة الطوعية إلى السودان في أقرب وقت ممكن؛ نظرا للظروف التي يعيشونها.

وأكدت في بيان، الثلاثاء، بحسب ما أفادت وكالة السودان للأنباء، أنها أقرت التنسيق مع السلطات الإثيوبية والمنظمات المختصة لزيارة اللاجئين السودانيين في معسكري أولالا وكومر والمنطقة المحيطة بهما.

وقرر الاجتماع تكليف آلية تتكون من الجهات المختصة لوضع الترتيبات اللازمة من إيواء ومساعدات طارئة لاستقبال هؤلاء اللاجئين داخل الأراضي السودانية. وذكرت اللجنة أنها ستنسق مع السلطات الإثيوبية الرسمية والمفوضية السامية للاجئين عبر سفارة السودان في أديس بابا لمعرفة السبل المناسبة لإنجاز مهمة العودة الطوعية للراغبين وبحث طرق ترحيلهم.

وكان سفير السودان لدى إثيوبيا السفير الزين إبراهيم حسين قد عقد مع كل من وزير الدولة بوزارة الخارجية الأثيوبية مسغانو أرغا و المديرة العامة لدائرة اللاجئين والعائدين بإثيوبيا طيبة حسن، اجتماعا لبحث أوضاع اللاجئين السودانيين بمعسكري كومر وأولالا بإقليم أمهرا والمعاناة التي يواجهونها بسبب الأوضاع الأمنية في الإقليم وضعف المساعدات المقدمة لهم.

توفير الحماية

وتم التنسيق بين سفارة السودان والسطات الأثيوبية والمفوضية السامية للاجئين لتوفير الأمن والخدمات الضرورية للاجئين بما في ذلك إمكانية تخصيص أماكن أكثر أمنا للاجئين.

وعرضت المديرة العامة لدائرة اللاجئين والعائدين جهود حكومتها لتوفير الحماية للمعسكرين.

ويواجه أكثر من 6 آلاف لاجئ سوداني، بينهم أكثر من ألفي طفل، واقعا مريرا في غابات “أولالا” الإثيوبية، وفق تنسيقية اللاجئين السودانيين.

وتسببت الحرب الدائرة في السودان منذ أبريل 2023 في فرار نحو 21 ألف سوداني إلى إثيوبيا، جرى استقبالهم في معسكر “ترانزيت” بواسطة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ومع تزايد أعداد اللاجئين من السودان ومن عدة جنسيات أخرى، افتتحت المفوضية السامية معسكري “أولالا” و”كومر” لاستقبال اللاجئين السودانيين.

ويقع المعسكران في إقليم أمهرة، الذي يشهد مواجهات بين الجيش الإثيوبي وبين ميليشيا “فانو”.

وخرج أكثر من (6) ألف لاجئ سوداني بداية الشهر الماضي، من معسكري اولالا وكومر،  الذي يبعد حوالي (20) كيلومترا من الحدود السودانية الإثيوبية، بسبب التهديدات الأمنية في المنطقة، وتوجهوا سيرا بالأقدام إلى إقليم قندر للاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة، وأثناء تحركهم وعلى مسافة تبعد (3) كليومترات من المعسكر، تم إيقافهم من قبل السلطات واحتجازهم منذ الأول من مايو وحتى الآن.

الوسومأثيوبيا اللاجئون السودانيون حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • زي المحلات.. وصفة سهلة وسريعة لتحضير الحواوشى بالعجين
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية
  • السودان:لجنة الطوارئ الإنسانية ترحب بإعلان بعض اللاجئين الرغبة في العودة الطوعية
  • طريقة عمل الكشك الصعيدي في دقائق.. «سهلة ومش مكلفة»
  • مناظرة قديمة بين آينشتاين وفرويد تشرح الرغبة البشرية في إبادة ذاتها
  • إليك حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • اتبع هذه الطرق البسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • في وقت قياسي حضري طاجن السجق اللذيذ
  • مكونات منزلية| حضري وصفة طبيعية لتبييض الأسنان