عبر البرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي، عن استيائه الشديد من الأحداث التي شهدتها مباراة الديربي أمام الإفريقي ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز الأحد، التي انتهت بفوز الترجي 2-1.

وشهدت المباراة اشتباكات بين قوات الأمن والجماهير الحاضرة في ملعب حمادي العقربي في رادس، ووصفت بأنها "ديربي الفوضى العارمة".

وأصبح الترجي على بعد نقطة واحدة من التتويج باللقب، بعد الفوز بهدفين سجلهما الثنائي البرازيلي يان ساس (الدقيقة 3) ورودريغو رودريغيز (26)، بينما سجل هدف الإفريقي كينغسلي إيدو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

احداث صعبه اوي في الديربي بين الترجي والافريقي

ربنا يسترها على كل الناس في الملعب وميكونش فيه حاجه كبيرة وكله يرجع بيته ل اهله سليم

pic.twitter.com/3rVq9PPgc0

— Hommos Amgad (@Hommos_TooRusso) June 2, 2024

وقال ميغيل كاردوزو في تصريحات عقب نهاية اللقاء: "لا يمكن أن أكون سعيدا بالفوز بعد كل ما حدث في المباراة".


وتابع "لا أعتقد أن مسؤولي الترجي، أو الإفريقي أو الاتحاد التونسي، راضون عما حدث في المباراة. ما رأيته اليوم لم أشهده في الحرب".

وتساءل البرتغالي: "هل ننتظر وفاة الناس في الملاعب حتى نفعل شيئا ما؟"، مضيفا: "لا أقبل مشاهدة مساعدي مصابا في رأسه، مثل ما حدث اليوم، ليس من الطبيعي أن تسقط علينا أشياء من فوق المدرجات ونحن على الدكة، لا يمكن أن تتواصل الأمور على ما هي عليه، يجب أن نفعل شيئا ما قبل فوات الأوان".

هل تنتظرون حدوث وفاة في الملعب للتدخل؟.. مدرب #الترجي يحتج على أحداث الدربي ويقارنها بحرب فلسطين#كاردوزوpic.twitter.com/6jrXztejPs

— Tunigate - بوابة تونس (@Tunigate) June 2, 2024 إقرأ المزيد التونسية أنس تتخطى تاوسون بسهولة وتعبر إلى ربع نهائي "رولان غاروس"

وواصل كاردوزو غضبه الكبير، مخاطبا الصحفيين: "لا يمكن أن نتحدث عن فلسطين وعن الحرب، ونحن نشن حربا في المدرجات، لا يمكن أن نتعاطف مع الأشخاص الذين يموتون في الحروب، والآخرون يفتحون المعارك في الملاعب، عملت سابقا في أوكرانيا، وعايشت بداية حرب في دونيتسك، ومن ثم انتهى الموضوع بالنسبة لي، لا أستطيع معايشة حروب أخرى في حياتي".

وقال أيضا: "هذه حرب وليست كرة قدم".

وأكمل: "بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا كان هدفنا هو الفوز بالديربي لمصالحة جماهينا التي ساندتنا كثيرا طوال الفترة الماضية".

وعمل كاردوز من قبل كمدربا لفريقي الناشئين والشباب لنادي شاختار دونستيك الأوكرانيا، وكان موجودا مع النادي في دونستيك خلال الحرب التي شهدتها المنطقة عام 2015.

يذكر أن المباراة كانت ضمن الجولة الـ8 من مرحلة التتويج، وانتهت الترجي (2-1)، ليعزز الفريق صدارته لجدول الترتيب برصيد 20 نقطة بينما يقبع الإفريقي بالمركز الأخير بـ7 نقاط.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث لا یمکن أن

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزوانى، لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه خلال فترته رئاسته الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على مواصلة العمل المشترك، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين، وبما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وكذا في ضوء الرئاسة الموريتانية الحالية للاتحاد الإفريقي.

‏‎وثمّن الرئيس الموريتاني اللفتة الكريمة من الرئيس، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهما، لتحقيق مصالح الشعوب الإفريقية في ضوء الرئاسة الموريتانية للاتحاد الإفريقي، ودور مصر البارز على الساحة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا
  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • بعد أن يسدل الستار علي الحرب العالمية الثالثة في السودان يمكن اجراء مناظرة سياسية بين الجنرالين
  • مدرب إنجلترا: استياء توني من دخوله المتأخر طبيعي
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا