كتب- أحمد جمعة:

نفى مصدر رفيع المستوى، ما تناولته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، حول اعتزام مصر بناء حاجز جديد على الحدود مع قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب نبأ عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي عقد الأحد، الاجتماع الأمني مع الولايات المتحدة وإسرائيل في القاهرة، بشأن معبر رفح الحدودي مع غزة، حيث أكدت مصر تمسكها بانسحاب الاحتلال من الجانب الفلسطيني منه حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

وقال مصدر رفيع المستوى، إن "الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية".

وأضاف أن الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقود.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الحدود مع قطاع غزة بناء حاجز الولايات المتحدة إسرائيل معبر رفح

إقرأ أيضاً:

منظمة أطباء بلا حدود ترد على ادعاء إسرائيل بشأن الموظف فادي الوادية

(CNN)-- ردت منظمة "أطباء بلا حدود" على ادعاء الجيش الإسرائيلي بأن الموظف فادي الوادية، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية، الثلاثاء، كان "ناشطا مهما في منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية".

وقالت المنظمة، في بيان صدر الأربعاء: "تم إعدام الوادية بغارة إسرائيلية. ولم تتم مشاركة أي دليل على ارتكاب أي مخالفات من جانبه مع منظمة أطباء بلا حدود. ليس هناك مبرر لذلك؛ إنه أمر غير مقبول".

وأضافت أنه ليس لديها "مؤشر" على صحة الادعاء الإسرائيلي، وأنها "لم تتلق أي اتصال مباشر من السلطات الإسرائيلية بشأن هذا الاتهام، قبل نشره على موقع إكس".

وذكرت "أطباء بلا حدود" أن "التحقيق المستقل ضروري لإثبات الحقائق".

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للرد.

وقالت المنظمة إن الوادية "مسعف وأخصائي علاج طبيعي وأب لثلاثة أطفال عمل مع منظمة أطباء بلا حدود بين عامي 2018 و2022، وقد انضم مؤخرًا إلى فرقنا لرعاية المرضى الجرحى المصابين بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة بلا هوادة في غزة".

وتابعت المنظمة: "صباح أمس، كان يقود دراجته بينما كان في طريقه إلى العمل واغتيل خارج عيادة أطباء بلا حدود في مدينة غزة"، وذكرت أن 5 أشخاص آخرين قتلوا في هذا الهجوم الإسرائيلي، بينهم 3 أطفال.

وأشارت "أطباء بلا حدود" إلى أن الوادية هو سادس زميل لمنظمة أطباء بلا حدود يُقتل في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول وواحد من 500 عامل صحي قُتلوا على يد القوات الإسرائيلية خلال نفس الفترة، نقلاً عن الأمم المتحدة. وقالت" أطباء بلا حدود": "يجب حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية وعدم استهدافهم".

وذكرت المنظمة أنها "منظمة مستقلة تقدم المساعدة الطبية للناس في غزة وأماكن أخرى حول العالم".

وأضافت: "يتعهد جميع أعضاء منظمة أطباء بلا حدود بالالتزام باحترام ميثاق منظمة أطباء بلا حدود، وتقديم المساعدة مع التمسك بمبادئنا المتمثلة في الاستقلال والحياد والنزاهة. يقدم موظفو منظمة أطباء بلا حدود الرعاية على أساس الاحتياجات الطبية فقط، بغض النظر عن العرق أو العرق أو الدين أو السياسة".

مقالات مشابهة

  • منظمة أطباء بلا حدود ترد على ادعاء إسرائيل بشأن الموظف فادي الوادية
  • اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية
  • يجريها للذكور.. «الطبيب السوداني» ينفي مزاعم اتهامه بختان الإناث
  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يفند مزاعم «نتنياهو» حول الحرب
  • مصدر مسؤول ينفي لـ«الأسبوع» صحة القائمة المتداولة بشأن التشكيل الوزاري
  • الرشق ينفي مزاعم تخطيط حماس لمغادرة قطر
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفد رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • عاجل| مصدر رفيع: السيسي يصدر توجيهات للحكومة بشأن أزمة الكهرباء
  • جواهر القاسمي تمنح 11 وساماً رفيع المستوى لقيادات مؤثرة في الشارقة