قال معتز جمال، صانع المحتوى المتخصص في التجميل، إن العناية بالبشرة خلال فصل الصيف أمرًا هامًا للكثير من الناس، حيث يحتاج الجلد إلى رعاية خاصة للتعامل مع تحديات هذا الموسم الحار.

وفي هذا السياق، قدم صانع محتوى التجميل معتز جمال، نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف. جدير بالذكر أن معتز جمال يعد صانع محتوى معروف بخبرته الواسعة في مجال الجمال والعناية بالبشرة، حيث يستخدم منصات التواصل الاجتماعي لنشر محتوى ذو جودة عالية يهدف إلى تثقيف المتابعين حول أفضل الطرق للعناية بالبشرة واستخدام المنتجات الصحيحة.

في خطوته الأخيرة لتقديم المساعدة خلال فصل الصيف، يقدم معتز جمال، مجموعة من النصائح القيمة للعناية بالبشرة في ظروف الحرارة العالية وأشعة الشمس القوية، والتي جاءت كالآتي:

1. استخدام واقي الشمس: أهمية استخدام واقي الشمس ذو الطيف العريض وبعامل حماية عالٍ لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. ويشجع على إعادة وضعه بانتظام خلال النهار.

2. الترطيب الجيد: ينصح بترطيب البشرة جيدًا باستخدام منتجات ذات تركيبة خفيفة ومرطبة، مثل الجيلاتين المائية والسيرومات الخفيفة. ويشدد على ضرورة شرب الكمية المناسبة من الماء لمحاربة جفاف البشرة.

3. تجنب التعرض المفرط للشمس: ينصح بتجنب التعرض المفرط للشمس خلال ساعات الذروة (من العاشرة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر)، واختيار الأماكن المظللة وارتداء الملابس الواقية والقبعات الواسعة.

4. التنظيف الجيد: أهمية تنظيف البشرة بلطف مرتين في اليوم لإزالة الأوساخ والزهم.

وينصح باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة.

علاوة على ذلك، يحرص صانع محتوى التجميل معتز جمال، على توفير معلومات حول المكونات الطبيعية والمنتجات العضوية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف، حيث ينصح بتجربة الماسكات الطبيعية المهدئة للبشرة، مثل الماسكات المصنوعة من الخيار والألوفيرا، والتي تساعد في تهدئة وترطيب البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس تقلبات الطقس شرب الماء التجميل العناية بالبشرة للعنایة بالبشرة

إقرأ أيضاً:

مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية

استضافت مبادرة “100 براند سعودي” عرض أزياء في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تم عرض مجموعات ربيع/صيف 2025، لـ11 مصممًا سعوديًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، أن تقدم مجموعات الرجال لدينا منظورًا جديدًا للأزياء، حيث تجمع بين الراحة الفاخرة والتصاميم المبتكرة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يمثل الجيل السعودي الشاب المتحمس للتواصل مع الشباب العالمي من خلال أزياء مبتكرة ومعبرة.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال

واستقطب العرض حضور شخصيات مؤثرة عالميًا، حيث استعرض المصممون المشاركون أساليبهم الفريدة من نوعها.

يذكر أن مبادرة “100 براند سعودي” تهدف إلى دعم تطوير أعمال المصممات والمصممين السعوديين في عالم الموضة والأزياء، من خلال منحهم أفضل الأدوات لتعزيز نمو علاماتهم التجارية على مستوى السوقين المحلي والدولي، وذلك من خلال دورات متقدمة، وورش عمل، وجلسات إرشاد فردية، وجلسات للتطوير المهني، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين في القطاع؛ وصولاً لتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية، والإسهام في إبراز عددٍ من المصممين وتمكينهم من النجاح على المسرح العالمي للأزياء.

مقالات مشابهة

  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف