تنظم مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية قافلة علاجية في قرية أبو مشهور بمركز بركة السبع، غدا الثلاثاء، ضمن القوافل المجانية لتقديم خدمات الكشف والعلاج للحيوانات والطيور.

الكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب

وقال الدكتور رفعت حماد، مدير مديرية الطب البيطري، إن القافلة تشمل الكشف على الحيوانات والطيور بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطرى وتوعية الفلاحين ومربي الحيوانات بضرورة الاعتناء بها جيدا، مشيرا إلى أن الهدف هو الحفاظ على الحيوانات وتوعية المواطنين بكيفية العلاج والتعامل مع الأمراض التي قد تصيبها.

استمرار تنظيم القوافل الطبية 

وأضاف «حماد» لـ«الوطن»، أن القوافل الطبية تنظمها المديرية باستمرار للمرور على عدد من القرى في جميع المراكز، وذلك بالتنسيق والتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية، وتحت إشراف الدكتور صبري الفخراني مدير إدارة الرعاية والعلاج بالمديرية، ومتابعة الدكتور رمضان صلاح تعيلب مدير إدارة الإرشاد، والدكتورة سهام حمدي منسق عام القوافل البيطرية بالمديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية المواشي الكشف على الحيوانات محافظة المنوفية بيطري المنوفية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، القافلة ضمت قافلة طبية مكبرة بها 4 تخصصات طبية (باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية.

 كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة"، والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

 

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية..

 

من جانبه أوضح  رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وأثني موسى علي دور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة وكذا عمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة.

وقال  أسامة مدكور - الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.


ومن جانبه أشاد خالد النمر - رئيس مدينة أشمون؛ بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد فى العمل الخيرى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية