مرأة، التكييف يصيبك بمرض شائع في هذه الحالة ما هو التصرف الصحيح؟،مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يبحث الكثير عن طريقة لتخفيف وطأة الحر استخدام .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التكييف يصيبك بمرض شائع في هذه الحالة .. ما هو التصرف الصحيح؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التكييف يصيبك بمرض شائع في هذه الحالة .. ما هو...

مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يبحث الكثير عن طريقة لتخفيف وطأة الحر استخدام التكييفات، لكن دون دراية أن هناك خطأ مرتبط بالاستخدام، يسبب الإصابة بنزلات البرد المختلفة، والشعور ببعض أعراض نزلات البرد مثل سيلان الأنف والرشح.

خطأ شائع عند استخدام التكييف

الدكتور يوسف على فريد، استشاري طب الأطفال، أوضح لـ«صدى البلد»، أن هناك خطأ شائعا يسبب إصابة الكثير بنزلات البرد في فصل الصيف وهو الخروج في درجات الحر العالية واستخدام التكييف مباشرة أو العكس وهذه العادة خاطئة جدا وتسبب الكثير من المشاكل الصحية .

نصح استشارى طب الأطفال بالجلوس في التكييف عند درجة 26 و27 خاصة للأطفال، وقبل الخروج علينا غلق التكييف مدة 10 دقائق.

وفي إطار ذلك، أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، أن الكثير من الأشخاص يقوم باستخدام التكييف والمروحة للشعور ببرودة الجو، وعند الخروج خارج الغرفة  يشعرون فجأة بالسخونية، وهذا ما يسمى بصدمة حرارية .

ما هي الصدمة الحرارية؟  

الصدمة الحرارية هي حالة صحية خطيرة تحدث عندما تتعرض الجسم لدرجات حرارة مرتفعة جداً، مما يؤدي إلى عدم قدرته على التكيف مع هذه الحرارة. وتحدث الصدمة الحرارية عادةً عندما يتعرض الجسم لدرجات حرارة تفوق 40 درجة مئوية، وتزيد فرصة حدوثها في الأجواء الحارة والرطبة.

يتعرض الأشخاص الذين يعملون في الأماكن الحارة والرطبة، مثل العمال في مصانع الحديد والصلب أو العمال الزراعيين والبنائين، لخطر الإصابة بالصدمة الحرارية، كما يتعرض الرياضيون والأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني الشديد في الأجواء الحارة لنفس الخطر.

تعرف الأعراض المبكرة للصدمة الحرارية على أنها تعب وإرهاق شديدين، ودوار وصداع وغثيان، وجفاف الفم والعطش الشديد، وفقدان الوعي في بعض الحالات الخطيرة. وإذا لم يتم التعامل معها بشكل سريع وفعال، فإن الصدمة الحرارية يمكن أن تؤدي إلى أضرار خطيرة للأعضاء الداخلية وحتى الموت. لذلك يجب تفادي التعرض للحرارة الشديدة في الأجواء الحارة، والبقاء في أماكن مظللة وتناول كميات كافية من الماء والسوائل للحفاظ على الترطيب والوقاية من الصدمة الحرارية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التكييف يصيبك بمرض شائع في هذه الحالة .. ما هو التصرف الصحيح؟ وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: أتليتيكو مدريد لديهم الكثير من الجودة!


مدريد (رويترز)
أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خيبة أمله بعد سماح فريقه لمضيفه أتليتيكو مدريد بانتزاع التعادل 1-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مواجهتهما في الليجا، وقال إن ريال مدريد يستحق حظا أفضل بعد أن هيمن على معظم فترات المباراة لكنه أبدى سعادته بقدرة فريقه على الخروج بنقطة واحدة على الأقل من الملعب الذي خسر عليه مرتين الموسم الماضي.
وقال أنشيلوتي للصحفيين «من الصعب التعامل مع التعادل في مباراة كنا قريبين للغاية من الفوز بها. قد يحدث ذلك، المنافس قوي للغاية ولديه الكثير من الجودة. هدفهم جاء في الدقيقة الأخيرة إنه أمر مؤسف. سيطرنا على المباراة جيدا وكنا قريبين من التسجيل، لكنني أحب دائما التفكير بشكل إيجابي. خرجنا بنقطة واحدة خارج ملعبنا ونحن الآن أقرب بنقطة واحدة من برشلونة المتصدر الذي خسر 4-2 أمام أوساسونا يوم السبت الماضي».
وتابع: «الديناميكية جيدة، نحن في المنافسة ولا نشعر باليأس. التعادل هنا قد يعني نقطة جيدة للمستقبل».
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري برصيد 18 نقطة، متأخرا بثلاث نقاط عن برشلونة المتصدر ومتقدما بنقطتين عن أتليتيكو صاحب المركز الثالث بعد ثماني مباريات.
وافتتح ريال التسجيل في الدقيقة 64 بتسديدة من مسافة قريبة للمدافع إيدر ميليتاو لكن المباراة توقفت لأكثر من 20 دقيقة بعد أن ألقت جماهير الفريق المضيف مقذوفات على أرض الملعب أثناء احتفالات الضيوف بالهدف.
وبعد استئناف المباراة، كثف أتليتيكو الضغط وأدرك التعادل في النهاية في الدقيقة 95، عندما سجل البديل أنخيل كوريا الهدف بعد هجمة مرتدة.
وأشاد المدرب الإيطالي بالحكم ماتيو بوسكيتس فيرير لإيقافه المباراة حتى تم السيطرة على الموقف لكنه رفض فكرة أن هذا التوقف ساعد أتليتيكو على استعادة زخمه بعد الهدف، وقال أنشيلوتي «لا أعتقد أن الأمر ساعد أتليتيكو، لقد أثر علينا على حد سواء. كنا جميعا نريد اللعب. وكان قرار إيقاف المباراة صحيحا».
وتابع: «قال الحكم إن هناك قداحات ألقيت وأنه أوقف المباراة مرتين، وإذا ألقوا قداحة أخرى فسيضطر لإيقافها. أعتقد أن القرار كان صائبا من جانب الحكم. كان لابد من إيقاف المباراة، وتمت تسوية بعض الأمور واستأنفنا اللعب من جديد.
بالتأكيد هذا الموقف لم يعجب أحدا. كان الجميع يريد اللعب. لقد تصرف الحكم بشكل جيد». 

أخبار ذات صلة «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو جيرونا يواصل «البداية المخيبة»

مقالات مشابهة

  • مي عمر تثير غضب جمهورها بهذا التصرف
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي
  • أول تعليق من زوجة مؤمن زكريا على واقعة دس سحر له بالمقابر.. كيف واجهت الصدمة؟
  • أنشيلوتي: أتليتيكو مدريد لديهم الكثير من الجودة!
  • الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو
  • فؤاد السنيورة: إقحام لبنان في حرب غزة لم يكن القرار الصحيح
  • لافروف: الأمريكيين لديهم موقف مزدوج بشأن كيفية التصرف في الصراعات والحروب
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: فكر بعمق قبل اتخاذ القرار الصحيح
  • غوتيريش: منطقة الشرق الأوسط مهددة بـالسقوط في الهاوية