استقبلت اللجنة الإقتصادية بالغرفة التجارية برئاسة الدكتور  حسن الخباز المحاسب القانوني ، الدكتور شريف شوقي وكيل وزارة ورئيس منطقة الضرائب بالإسماعيلية وشمال سيناء والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الملفات الهامة التي تهم قطاع التجار منها اتفاقية المحاسبة الضريبية لتجار الذهب.

سعر الذهب في محلات الصاغة صباح اليوم الإثنين

 

جاء ذلك في حضور أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية وامين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية واحمد سامي سليم أمين صندوق مساعد ، محمد فايق عضو مجلس الإدارة، الدكتور سامح عبد الجواد، عبد الفتاح الشرقاوي «مفتشين ضرائب» ، مصطفي يس مسئول العلاقات العامة بالمصلحة.

و أكد اكرم الشافعي، إنه في إطار تطبيق خطة منح التسهيلات للتجار بالإسماعيلية، فقد اتفق مجلس إدارة الغرفة التجارية مع أحدي شركات اصدار الختم والتوقيع الإلكتروني في مقر الغرفة بمنح التجار تخفيضات وتسهيلات غير مسبوقة.


وخلال الإجتماع، ناقشت اللجنة اتفاقية تجار الذهب وطريقة محاسبة الضرائب عن سنوات 2016 الي 2020 والتي تم الإتفاق عليها بين شعبة المصوغات ومصلحة الضرائب.

من جانبه أكد الدكتور شريف شوقي خلال الاجتماع، علي أهمية تطبيق القانون وعدم حدوث أي تجاوز من شأنها عرقلة العمل لصالح تجار الإسماعيلية وعدم ربط المساهمة التكافلية بتحصيل الضريبة.

كما أعلن أنه تيسيرا للتجار وممثليهم من المحاسبين، تقرر عدم ربط اصدار وثيقة البيانات أو صورة طبق الأصل من الإقرار الضريبي بسداد المساهمة التكافلية.

أضاف أنه علي أتم الاستعداد لمناقشة أو دراسة اي مشكلات تخص التجار والمحاسبين قد تواجههم أثناء قيامهم بأعمالهم وقد وعد بالعمل علي حلها، مؤكدا أن مكتبه مفتوح علي مدار الساعة.

من جانبه، أكد الدكتور حسن الخباز، علي حرص اللجنة علي تذليل جميع العقبات التي قد تواجه التجار وخلق جسور تواصل بين الأجهزة المعنية لخلق مناخ عمل يتيح فرص استثمارية اكبر تعود علي الاقتصاد الوطني.

وأشار المحاسب القانوني احمد بخيت، سكرتير عام اللجنة الاقتصادية، إلي أهمية عقد الاجتماعات التنسيقية الدورية مع ممثلي مصلحة الضرائب كخطوة في طريق تعزيز العلاقة بين مصلحة الضرائب والتجار وممثليهم من المحاسبين القانونيين بما يساعد علي تسهيلات اعمال التجار المحاسبين ويحافظ علي حق مصلحة الضرائب والدولة.

وقال احمد سامي سليم، ان الغرفة التجارية تفتح أبوابها أمام جميع التجار لتلقي اي شكاوي أو استفسارات وتعمل جاهدة علي حلها تيسيرا لهم.

واختتم محمد فايق، أن مجلس إدارة الغرفة التجارية برئاسة أكرم الشافعي يولي اهتماما كبيرا بتذليل أي عقبات من شأنها عرقلة نشاط تجار الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الاقتصادية تجارية الإسماعيلية المحاسبة الضريبية الذهب منطقة الضرائب الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية، ضم (30) من ممثلى كبرى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى (10) مرافقين، حيث يأتى ذلك فى إطار سلسلة الزيارات والجولات التى تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومى الضخم.

وكان فى استقبال الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD ، حيث أشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية فى مختلف المجالات، خاصةً فى مجال البنية التحتية، لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الزيارة قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجارى تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة فى مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهى أرقى المدن فى العالم.

المهندس خالد محمود عباس

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة فى مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، اطلع خلالها الوفد على سير العمل فى مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة فى تنفيذها.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين رغبة شركاتهم فى المشاركة فى هذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلى الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، تم خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار فى مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

مقالات مشابهة

  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل
  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • كيف عاقب القانون المتلاعبين بأسعار الذهب؟
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية