أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، جولة مفاجئه لمتابعة انتظام أعمال النظافة والجمع السكني من الوحدات السكنية والتجارية، وكيفية تعامل الشركة المسؤولة مع كمية المخلفات المتولدة يوميًا.

كما راجع خطة توزيع العمالة بالشوارع ومدى كفاية عدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية، وكذا عدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع من خلال منظومة النظافة الجديدة بمدن الخصوص وشبرا الخيمة.

وشملت الجولة المرور بمدينة الخصوص على الحملة الميكانيكية، ومحور الخصوص الجديد، وشارع 15 مايو، ومحور الفريق العصار، وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة، ومحيط مستشفى الناس وامتداد شارع أحمد حلمي.

وتفقد محافظ القليوبية الحملة الميكانيكية بالخصوص لمتابعة سير العمل للوقوف على الوضع الحالي للمعدات ومدى كفائتها، والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة والتي جرى تسليمها لشركه النظافة، كما جرى المرور بمحور مدينة الخصوص، موجهًا باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من على الجانبين، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بالشوارع.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة اهتمام شركة نهضة مصر بمنظومة الجمع السكني والتجاري للمخلفات لخفض معدلات وصول القمامة إلى الشارع، وانتشار العمالة بالشكل الكامل، والتزام العاملين بارتداء الزي الموحد المتفق عليه وزيادة الاهتمام بالشوارع الفرعية وذلك بجانب الشوارع الرئيسية.

وفي ختام الجولة تفقد الهجان المنطقة المحيطة بمستشفى الناس، مشددًا على ضرورة رفع أي تراكمات للمخلفات ورفع كفاءة النظافة بالمنطقة.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة وعدد المعدات والورديات على مدار اليوم، لضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه. 
 

جولة محافظ القليوبية IMG-20240603-WA0003 IMG-20240603-WA0002 IMG-20240603-WA0001 IMG-20240603-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية منظومة النظافة كفاءة النظافة منظومة النظافة الجديدة شرق شبرا الخيمة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع مسئولى الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة.

 تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووفقاً لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ينفذ قرارالتوقيتات الجديدة إعتباراً من اليوم الإثنين الأول من يوليو الجارى، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 بحيث تكون بالنسبة للمحال التجارية بدءاً من الساعة السابعة صباحاً ، ويتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءاً ، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءاً ، بينما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً ، وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة ، وفى أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

بينما المواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً ، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، مع إستمرار خدمات التيك أواى وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً ، بينما تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يومياً كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً ، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً ، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين .

 كما يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبرماركت والمخازن والأفران ، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات ، وشدد اللواء أشرف عطية على تطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق كافة المواقع السالفة الذكر بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن وشرطة المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية ، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد المقررة ، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم .

 وناشد محافظ أسوان، أصحاب المحلات والمطاعم والكافيهات والبازارات والمولات والورش والأعمال الحرفية بالإلتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار ، ولاسيما إلى أن الدولة تسعى من خلال تطبيق ذلك القرار لتحقيق الإنضباط بالشارع وترشيد إستخدام الكهرباء لتحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ومصلحة المواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية 
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة