تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسام شبكة مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة المصرية بتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأهميتها في التقدم والرقي مثلها كمثل الدول الكبرى والمتقدمة.

وأضاف "حسام" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه تم البدء في أعمال التسويق بمصر منذ عام 1994 في المعارض الرسمية، ولأن دمياط معروفة بصناعة الأثاث؛ تم إنشاء معرض خاص بها تحت مسمى « صنع في دمياط » ليكون أحد مظاهر دعم الدولة لصناعة الأثاث.

وتابع، أن هناك عروض وخصومات داخل معرض « صنع في دمياط » تصل إلى 40%، وسعر غرفة النوم يتراوح من 40 إلى 55 ألف جنيه، وتشمل سرير 170 سم ودولاب 3 متر وكوميدينو وتسريحة، موضحًا أن العروض داخل معرض «صنع في دمياط» تضم غرفة نوم وغرفة سفرة وغرفة أنترية وركنة، بسعر 125 ألف جنيه، مع إمكانية تبديل الغرف بأخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهاز تنمية المشروعات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر دمياط صناعة الأثاث صنع فی دمیاط

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو

كتب- حسن مرسي:
حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من خطورة الأمراض التي تصيب الكلى، مردفًا: "الكلى عضو خسيس جدًا، لأن أي مرض في الكلى لا تظهر أعراضه مبكرًا، بل يظهر بعد تمكن المرض، ودا عكس أعضاء الجسم اللي بتكون الأعراض مصاحبة للمرض".

وأضاف "موافي"، خلال تقديمه برنامج "رب زدني علما"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الكلى عضو يعمل بدون سعرات حرارية، وذلك أيضًا عكس باق أعضاء الجسم، لأن كل عضو يعمل بسعرات حرارية مختلفة.

وتابع: "الكلى لها العديد من الوظائف، أبرزها تصفية الدم، حيث تقوم بتصفية 180 مليون لتر دم يوميا"، معقبًا: "عملية التصفية عملية مكررة في الكلى، عندما تنتهي بتصفية دم تعيد الكرة مرة أخرى، وتحتوي الكلى على مليون وحدة تصفية للدم".

وأوضح حسام موافي، أن مصفى الكلى لا تعمل بسعرات حرارية بل من خلال ضغط الدم فقط، لأنها الجهد الذي تبذله الكلى في تصفية الدم تحتاج إلى كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

وأكمل حسام موافي: الكلى عضو خطير جدا، لافتًا إلى أن التهاب المسالك البولية والتهاب المثانة والحالب من أبرز الأمراض التي تصيب الكلى، مشددًا أن أعراضها تؤدي إلى حرقان في البول ويزول في بعد أسبوع.

وأشار حسام موافي إلى أن السبب الرئيسي في الفشل الكلوي يعود إلى اختفاء حرقان البول بعد أسبوع، مردفًا: "حرقان البول يختفي بعد أسبوع، والمريض يعتقد أنه خف من المرض ولكن الحقيقة اختفاء الحرقان في البول يؤدي إلى الفشل الكلوي، عشان كدا بقولكم دا أعراض أمراض الكلى في منتهى الخسة".


مقالات مشابهة

  • فيلم "عصابة الماكس" يحصد 745 ألف جنيه في إيرادات أمس
  • لو عاوز تنقل عفش بخميس مشيط تواصل مع موقع خيول الجنوب
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • شيرين عبد الوهاب| لقطات مفزعة من داخل المصحة.. وحقيقة عودتها للعلاج
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)
  • التموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل