شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحكومة تصدر قرارا بتعديل معايير صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن معايير استحقاق مساعدة الدعم النقدي المشروط .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تصدر قرارا بتعديل معايير صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تصدر قرارا بتعديل معايير صرف الدعم النقدي...

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن معايير استحقاق مساعدة الدعم النقدي المشروط للدولة للفئات الأكثر احتياجًا، والمعروفة باسم تكافل وكرامة.

رئيس الوزراء

معايير صرف معاش تكافل وكرامة الجديدة

وتضمن القرار، أن يكون الاستحقاق الأسري لبرنامج تكافل للأسرة المعيشية المستحقة أو ابن المطلقة أو الأرملة هو 406.25 جنيه شهريا، فيما يكون الاستحقاق الفردي للمسن صاحب عمر 65 سنة فأكثر أو المعاق غير القادر على العمل 562.50 جنيه.

واشتمل القرار على أن يكون مبلغ الاستحقاق الأسري لبرنامج تكافل للأطفال تحت سن 6 سنوات لنزيل مراكز الإصلاح والتأهيل 75 جنيهًا، والتلميذ بالمرحلة الابتدائية 100 جنيه، والتلميذ بالمرحلة الإعدادية 125 جنيهًا، والتلميذ بالمرحلة الثانوية 175 جنيهًا، والطالب بمرحلة التعليم الجامعي 200 جنيه.

وتضمن القرار أن يكون الاستحقاق الفردي لبرنامج كرامة لكل من «يتيم الأبوين، وكريمي النسب، ومهجور العائل المقيد بالمراحل التعليمية حتى بلوغ سن 26 عامًا للذكور» هو 437.50 جنيه، ونفس القيمة لكل من المطلقة أو الأرملة أو المهجورة أو المنفصلة أو زوجة نزيل مراكز الإصلاح والتأهيل بدون أبناء.

الدعم النقدي لبرنامجي تكافل وكرامة

وأتاح رئيس الوزراء الجمع بين الدعم النقدي لبرنامجي تكافل وكرامة في آن واحد مع إمكانية تعدد حالات كرامة للأسرة الواحدة.

كما اشتملت القرارات، على إمكانية تقديم الدعم النقدي لحد أقصى اثنين من الأبناء في الأسرة الواحدة (تحت تكافل)، أيهما أصغر.

وحددت المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء، على الفئات المستهدفة من برنامج تكافل وكرامة، حيث يستهدف برنامج «تكافل»، الأسر التي تعاني من الفقر الشديد وتحتاج إلى دعم نقدي وعيني، على أن يكون لديها أطفال في الفئة العمرية (0-18)، وابن (المطلقة/ الأرملة / نزيل مراكز الإصلاح والتأهيل) في الفئة العمرية من (18-26) المقيدين بمراحل التعليم فوق المتوسط أو التعليم الجامعي، وابن المطلقة/ ابن الأرملة / ابن نزيل مراكز الإصلاح والتأهيل».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة تصدر قرارا بتعديل معايير صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مراکز الإصلاح والتأهیل رئیس مجلس الوزراء أن یکون

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يعلن عن صدور قرارا لرئيس الوزراء بتجديد تعيين طاهر حسن رئيسا للإدارة المركزية لمكتب رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس عن صدور قرارا للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتجديد تعيين طاهر حسن عبدالحفيظ رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس جامعة أسيوط لمدة عام


وتقدم الدكتور أحمد المنشاوي بخالص التهاني لطاهر حسن عبد الحفيظ بمناسبة صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتجديد تعيينه رئيسًا للإدارة المركزية لمكتب رئيس جامعة أسيوط

 ويأتي ذلك في إطار حرص رئيس جامعة أسيوط؛ على تشجيع، وتكريم العاملين بالجامعة، مع تقديم أطيب الأمنيات بالتوفيق، والسداد في العمل، ومزيد من الإنجاز، والعطاء، مؤكدًا حرص الجامعة المتواصل على دعم، وتمكين الكفاءات الجامعية، والكوادر المتميزة، من ذوي الخبرة؛ للترقي في المناصب القيادية، واكتساب الخبرات، والمهارات الإدارية؛ بما يسهم في النهوض بمنظومة التعليم داخل الجامعة

مقالات مشابهة

  • صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024.. اعرف الموعد
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • المنشاوي يعلن عن صدور قرارا لرئيس الوزراء بتجديد تعيين طاهر حسن رئيسا للإدارة المركزية لمكتب رئيس جامعة أسيوط
  • ملف الدعم.. الحكومة حائرة بين المادي والعيني.. وخبراء اقتصاد يقدمون الحل
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب
  • تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي