رفع تجمع الأحساء الصحي، عدد مقاعده التدريبية إلى 303 مقاعد سنويًا، بعد زيادة الهيئة السعودية التخصصات الصحية 191 مقعدًا تدريبيًا إضافيًا لمختلف البرامج التدريبية، وذلك تماشيًا مع الأهداف الإستراتيجية لمشروع تحول القطاع الصحي الرامية لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية.
وأوضح ”تجمع الأحساء“ أن هذه الخطوة تُعد دعمًا هامًا للعملية التدريبية، للحصول على المخرجات العلمية والعملية وكوادر طبية متميزة، بما يسهم في مواكبة رؤية المملكة 2030 في توفير المزيد من الفرص المحفزة لأبناء وبنات الوطن، وتوطين مهن التخصصات الصحية، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة.


أخبار متعلقة بأكثر من 596 ألف شتلة متنوعة.. تكثيف أعمال التشجير في الخبر خلال أربعة أشهرالأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على الشرقيةشهادة الاختصاص السعودية
وأضاف: يوجد حاليًا 32 برنامجًا تدريبيًا موزعًا على برامج شهادة الاختصاص السعودية، وبرامج التخصصات الدقيقة، وبرامج دبلومات التمريض في 29 مقرًا تدريبيًا.
يُذكر أن تجمع الأحساء الصحي حصل العام الماضي 2023م على عدة اعتمادات برامجية وهي برنامج التخصص الدقيق لجراحة الأطفال، والأمراض المعدية لدى الأطفال، وطب القلب لدى الأطفال، والقسطرة القلبية التداخلية للكبار، والتخصص الدقيق للأشعة الصوتية لقلب كبار، ودبلوم تمريض القبالة، وبرنامج دبلوم تمريض العناية القلبية، وبرنامج طب الامراض الجلدية، كما تم الرفع للهيئة للحصول على 7 برامج جديدة خلال العام الحالي 2024م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء تجمع الاحساء

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدًا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة، ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • التخصصات الصحية: 71% ارتفاعا في القبول بـ"البورد السعودي"
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة