ماليه - الرؤية

قررت حكومة المالديف حظر دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى البلاد، وسط تزايد الغضب الشعبي بشأن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن وزير الداخلية علي إحسان، مساء الأحد، قوله: "قرر مجلس الوزراء اليوم تعديل التشريع اللازم لمنع دخول المالديف بجوازات السفر الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن".

وأضاف إحسان أنّ القرار اتخذ خلال اجتماع لمجلس الوزراء عقد في وقتٍ سابق ، مشيراً إلى أنه ولتسريع تنفيذ هذا القرار، أنشأ مجلس الوزراء لجنة خاصة، ضمّت وزير الداخلية والنائب العام ووزراء الاقتصاد والسياحة والخارجية.

كما قرر مجلس الوزراء تعيين مبعوث رئاسي خاص لدراسة المجالات التي تحتاج فيها فلسطين إلى دعمٍ من جزر المالديف، وجمع الأموال لمساعدة الفلسطينيين من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وعقد مسيرة وطنية تحت رعاية المالديف بشعار "المالديف تتضامن مع فلسطين"، وكذلك بدء محادثات مع الدول الإسلامية الأخرى لتسريع حلّ الصراع الفلسطيني.

ويأتي قرار الحكومة المالديفية بحظر جوازات السفر الإسرائيلية، بعد أن قدّم النائب عن الحزب الديمقراطي المالديفي المعارض الرئيسي، ميكائيل أحمد نسيم، الأسبوع الماضي، تعديلاً على قانون الهجرة لمنع دخول المستوطنين الإسرائيليين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن

المناطق_متابعات

وافق مجلس الأمن الدولي، ليل الخميس، على قرار يطالب جماعة الحوثي في اليمن بوقف جميع الهجمات على السفن ويحث على معالجة اختلال الأمن البحري في ممر مائي مهم في الشرق الأوسط بشكل عاجل.

ولم يشر القرار إلى أن الحوثيين المدعومين من إيران يزعمون أنهم يشنون الهجمات بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة 11 يونيو 2024 - 2:49 مساءً مجلس الأمن يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل وفوري في المقابر الجماعية المكتشفة بغزة 11 مايو 2024 - 8:31 صباحًا

وتمت الموافقة على القرار، الذي مدد أيضا شرط قيام الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش بتقديم تقرير شهري عن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، بأغلبية 12 صوتا مقابل صفر، مع امتناع روسيا والصين والجزائر عن التصويت.

وانخفضت حركة الشحن بشكل كبير عبر الطريق الحيوي للأسواق الآسيوية والشرق أوسطية والأوروبية في حملة يقول الحوثيون إنها ستستمر طالما استمرت الحرب في قطاع غزة.

ويدين القرار الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون، والتي يقول الحوثيون إنها تهدف إلى إنهاء الحرب في غزة، التي دخلت الآن شهرها التاسع – مشددًا على الحاجة إلى معالجة الأسباب الجذرية، “بما في ذلك الصراعات التي تساهم في التوترات الإقليمية وتعطيل الأمن البحري”.

مقالات مشابهة

  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • بهذه الطريقة... إسرائيل تبحث عن عدم دخول الحرب مع الحزب
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • بشكلٍ غير مباشر.. ماذا أبلغ حزب الله الإسرائيليين؟
  • مصر تدين إعلان إسرائيل شرعنة 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • حي الشجاعية.. تاريخ طويل ومعقد ودامٍ في مقارعة الإسرائيليين
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • في أول إجلاء طبي منذ مايو الماضي.. 21 طفلًا مريضًا يغادرون غزة