شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن الفلفل بـ7 دنانير بالقيروان المستهلكون والفلاحون يتذمّرون، 03 08 2023 10 13تسبّب ارتفاع درجات الحرارة بولاية القيروان، خلال الأيام القليلة الفارطة، في أضرار فلاحية جسيمة في الخضروات خاصّة بصابة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفلفل بـ7 دنانير بالقيروان.

. المستهلكون والفلاحون يتذمّرون ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفلفل بـ7 دنانير بالقيروان.. المستهلكون والفلاحون...
03/08/2023 10:13

تسبّب ارتفاع درجات الحرارة بولاية القيروان، خلال الأيام القليلة الفارطة، في أضرار فلاحية جسيمة في الخضروات خاصّة بصابة الفلفل، حيث انخفضت بشكل ملحوظ كميات الإنتاج داخل الأسواق.

وعبّر عدد من المستهلكين، وكذلك أصحاب محلاّت لبيع الأكلات الجافة (الكفتاجي) من ارتفاع أسعار الفلفل ووصل سعر الكلغ الواحد إلى 7 دنانير في ظلّ النقص الفادح.

كما تذمّر عدد من الفلاحين من ارتفاع كلفة الإنتاج نتيجة غلاء البذور والأسمدة ونقص اليد العاملة المختصة وغلاء الحراثة والكهرباء.

من جهة أخرى، أكّدت رئيسة دائرة الإنتاج النباتي بالنيابة بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان، رحمة الرحماني أنّ نسبة الجني لصابة الفلفل إلى حدّ الآن قدرت بحوالي 20 بالمائة وقد تضرّرت بشكل كامل بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولا تزال عملية إنقاذ باقي الصابة واردة وذلك إذا انخفضت درجات الحرارة.

وأضاف الرحماني أنّ المساحة المزروعة للفلفل بولاية القيروان تفوق 5300 هكتارا فحين تقديرات الصابة تقدر بحوالي 79500 طن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفلفل بـ7 دنانير بالقيروان.. المستهلكون والفلاحون يتذمّرون وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية

بغداد اليوم - بغداد

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، حالة الطقس في العراق، مبيناً أن درجات الحرارة ستنخفض الى 30 درجة مئوية.

وقال السلامي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، تابعته "بغداد اليوم"، إن "تغييرات واضحة ستحدث على الأجواء في النصف الثاني من شهر أيلول".

وأضاف أنه "مع بداية الاعتدال الخريفي ستنخفض درجات الحرارة الى الثلاثينات والصغرى الى العشرينات".


مقالات مشابهة

  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • درجات الحرارة تعود الى العراق مؤقتا
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين
  • عاجل - انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. حالة طقس اليوم الأربعاء