فن، إعلان موعد الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية،تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إعلان موعد الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إعلان موعد الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي...

تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا موعد إقامة الدورة ال ٢٥ للمهرجان في الفترة من ٢٨ فبراير حتي ٥ مارس ٢٠٢٤.

ومن المقرر الإعلان قريبآ عن بدء إستقبال الأفلام للمشاركة بالمسابقات المختلفة داخل المهرجان.

يذكر ان مهرجان الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١

وكانت قد أصدرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قراراً بتولي الناقد السينمائي "عصام زكريا" رئاسة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ ٢٥.

ويأتي ذلك بناء على الطلب الذي تقدمت به المونتيرة منار حسني ، رئيس المركز القومي للسينما  لمعالي وزيرة الثقافة بالإستعانة بالناقد عصام زكريا لرئاسة المهرجان والاستفادة من خبراته السابقة بالمهرجان ، وذلك لما قدمة من دورات ناجحة في تاريخ المهرجان ، حيث ترأس كل من الدورة الـ ١٩ ، ال ٢٠ ،ال ٢١، ال ٢٢ والدورة ٢٤ للمهرجان والتي أقيمت في ١٤ مارس الماضي.

173.234.194.220



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعلان موعد الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور

مع تبقي أيام قليلة على انطلاق فاعليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، روجت الإعلامية منى الشاذلي لحفلات المهرجان، خاصة حفل مدحت صالح «الموسيقى مقامات» التي يقدم فيها مجموعة من الأغاني المميزة، وعرضت تفاصيل مشوقة منها خلال حلقة الأمس من برنامجها «معكم» المذاع على قناة «أون».

كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟

في «برومو» حلقة «معكم»، روجت الإعلامية منى الشاذلي المتابعين لحفل مدحت صالح في النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إذ عرضت لقطات من حفلات سابقة للفنان مدحت صالح الذي يفتتح أولى حفلات المهرجان، وقالت: «مدحت صالح الصوت الذهبي المصري العظيم، هيعمل لنا حلقة رهيبة في مهرجان (العالم علمين) في الساحل الشمالي اسمها للموسيقى مقامات، هيغني من كل مقام أغنية أو اتنين».

وأضافت«الشاذلي»:«حفلة رائعة، بدعوكم لحضور حفل الصوت الذهبي مدحت صالح، حفلة بعنوان الموسيقى مقامات».

انتظار المتابعين لحفل مدحت صالح

وبعد ترويج منى الشاذلي لحفل مدحت صاح في مهرجان العلمين، تفاعل الكثيرون مع مقطع الفيديو معبرين عن حماسهم لحضور الحفل أو متابعة الحلقة: «شوقتينا للحفلة، مستنيين الحلقة جدًا»، «إن شاء الله هنروح عشان نشوف حضرتك»، «أي مكان بتروحيه بينور بيكي، مستنيين نشوفك في حفلة العلمين مع الفنان مدحت صالح».

يذكر أن حفلات مهرجان العلمين، سوف يحيها عدد من الفنانين بداية من الفنان مدحت صالح، الذي يفتتح أولى الحفلات الغنائية لمهرجان العلمين في 11 يوليو الجاري، ويليه الكينج محمد منير، الذي يحيى ثاني أيام فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن الأسبوع الأول للمهرجان.

مقالات مشابهة

  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • نفاذ بطاقات حفل رامي عياش في مهرجان حمامات في تونس
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك