مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام بوركينافاسو، المقررة في السادس من يونيو علي ستاد القاهرة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم العام المقبل بأمريكا الشمالية وتحديدا بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أعادت إلي أذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولي في مصر تاريخ مواجهات الفراعنة أمام هذا المنتخب الملقب بالخيول، والتي بدأت قبل 51 عاما.

مواجهات منتخب مصر وبوركينافاسوحجازي وتريزيجيه

وجمع اللقاء الأول المنتخبين في يوم 12 يناير من عام 1973 بمدينة أبيدان النيجيرية، في الدور التمهيدي من دورة الألعاب الإفريقية، وفاز منتخب مصر علي بوركينافاسو _ وكان اسمها فولتا العليا _ بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأنهي منتخبنا البطولة في المركز الثالث.

وبعد غياب لمدة ربع قرن، يتجدد اللقاء بين المنتخبين، وتحديداً في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها بوركينافاسو عام 1998، وفاز الفراعنة بمدينة بوبوديولاسو بهدفين دون رد عن طريق حسام حسن _ بواقع هدف في كل شوط _ ويتأهل الفراعنة إلي النهائي ويتوجون باللقب القاري الرابع بالفوز الشهير علي جنوب إفريقيا بثنائية أحمد حسن وطارق مصطفي، نجمي وسط الإسماعيلي والزمالك وقتها.

حسام حسن قاهر منتخب بوركينافاسو

ومرة أخرى يتلقي المنتخبان في مدينة كانو النيجيرية، في ختام الدور الأول من نسخة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها غانا ونيجيريا، ويتقدم المنتخب البوركيني بهدفين، ويأتي الرد قاسيا من الفراعنة بأربعة أهداف عن طريق أحمد صلاح حسني و حسام حسن، من ركلة جزاء، وهاني رمزي وعبد الحليم على.

مران منتخب مصرهل يفعلها محمد صلاح ويقود الفراعنة للفوز علي بوركينافاسو

وبعد غياب 17 عاما عن المواجهات الرسمية بين المنتخبين، يصطدمان مجددا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون عام 2017، ويبادر المنتخب البوركينابي بالتسجيل لأرستيد بانسيه، مهاجم المصري البورسعيدي، ويدرك محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء التي انحازت للمنتخب الوطني، ليتأهل إلي النهائي ويكتفي بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد خسارته أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو المقبلة

يواصل منتخب مصر استعداداته لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6 و10 يونيو الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتنطلق مباراة مصر ضد بوركينا فاسو، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضاًمنتخب مصر يتفوق على غينيا بيساو تاريخيًا قبل صدام تصفيات المونديال

محمد صلاح في مران منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن «صور»

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد بوركينا فاسو.. عودة محمد صلاح وبديل فتوح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر قائمة منتخب مصر اخبار منتخب مصر منتخب مصر اليوم اهداف منتخب مصر موعد مباراة منتخب مصر القادمة اهداف منتخب مصر اليوم تاريخ منتخب مصر أهداف منتخب مصر منتخب مصر كأس إفريقيا منتخب مصر و بوركينا فاسو منتخب مصر امم افريقيا منتخب مصر في افريقيا مصر وبوركينا فاسو مباراة مصر وبوركينا فاسو موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو مصر و بوركينا فاسو ملخص منتخب مصر مواجهات منتخب مصر وبوركينا فاسو مشوار منتخب مصر مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو منتخب مصر علي بوركينا فاسو منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل صدام الليلة بالدوري

يواجه الأهلي نظيره فاركو مساء اليوم على أرضية استاد القاهرة في إطار مواجهات الجولة 28 من عمر بطولة الدوري المصري.

إقرأ أيضاً..

الأهلي يطلق مجلة إلكترونية.. وتقليص العدد المطبوع

تنطلق مباراة الأهلي وفاركو مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية وتنقل المباراة عبر فضائية "أون تايم سبورتس 1".

ويستعرض “ الوفد” تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل صدام الليلة بالدوري:

لقاء اليوم هو السادس بين الفريقين في تاريخ المسابقة منذ صعود فاركو للدوري الممتاز موسم 2021-2022، كانت المباراة الأولى يوم 1 مارس 2022 وانتهت بفوز الأهلي 4-1، أحرز للأهلي محمد مجدي أفشة هدفين وهدف لكل من محمد شريف وحسين الشحات، وآخر مباراة في 14 يونيو 2024 وانتهت بفوز الأهلي 2-1 أحرز الهدفين إمام عاشور.
وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الأهلي أحد عشر هدفا، وتلقت شباكه ثلاثة أهداف.
هداف الأهلي لقاءات الفريقين، محمد شريف برصيد ثلاثة أهداف، يليه محمد مجدي أفشة وإمام عاشور برصيد هدفين لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو وأبرز الغيابات قبل موقعة الليلة
  • تاريخ مواجهات منتخب ألمانيا ضد الدنمارك قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل صدام الليلة بالدوري
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد فاركو قبل مباراة اليوم.. تفوق كاسح للأحمر
  • تاريخ مواجهات منتخب البرازيل ضد باراجواي قبل قمة منافسات كوبا أمريكا 2024
  • تاريخ مواجهات السعودية ضد منتخبات مجموعتها في تصفيات آسيا لـ كأس العالم 2026
  • ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهات الخميس 27- 6- 2024.. من يتصدر؟