أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، اعتراض صاروخ أطلق من منطقة البحر الأحمر، وذلك دون تحديد الجهة التي تقف وراء إطلاق الصاروخ.

وقال البيان: "تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من منطقة في البحر الأحمر نحو إسرائيل".

وذكرت وكالة رويترز أن صفارات الإنذار انطلقت في مدينة إيلات الساحلية جنوبي إسرائيل، والواقعة على خليج العقبة في البحر الأحمر.

A short while ago, the IDF 'Arrow' Aerial Defense System successfully intercepted a surface-to-surface missile that was fired from the direction of the Red Sea toward Israel. pic.twitter.com/ESA31ki5xH

— Israel Defense Forces (@IDF) June 3, 2024

وأضافت الوكالة أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع أضرار  أو خسائر بشرية.

وتعرضت مدينة إيلات لهجوم متكرر بعيد المدى من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي قالت إنها تستهدف إسرائيل بسبب حربها في قطاع غزة.

وتعرضت إسرائيل في منتصف أبريل الماضي، لهجمات استخدمت فيها "الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من إيران والعراق وسوريا واليمن". وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، حينها إنه جرى اعتراض العشرات منها.

ونقلت رويترز حينها أنه تم أيضا اعتراض طائرات مسيرة إيرانية قادمة من ناحية العراق وحلقت فوق جنوب الأردن ومدينة العقبة وكانت متجهة إلى ميناء إيلات.

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية

أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الجمعة السبت أنه نفذ ضربات ضد أهداف لحزب الله في منطقة صور بجنوب لبنان.

كما أكد الجيش الإسرائيلي، أنه أنهى موجة من الضربات التي استهدفت مبانٍ تم فيها تخزين وسائل قتالية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

 وقال إن الغارات دمرت فوهات ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية التي أُطلقت منها القذائف قبل وقت قصير باتجاه منطقة الجليل الأعلى.

وأضاف بيان الجيش أن الطائرات المقاتلة أكملت قبل قليل موجة من الهجمات على أهداف وصفها بـ "الإرهابية" في منطقة صور في  جنوب لبنان، حيث تم استهداف عدة مبان تم فيها تخزين وسائل قتالية تابعة لمنظمة حزب الله المدرجة على لائحة  الإرهاب الأميركية.

وأكد أن الهجمات ستتواصل لضرب وإضعاف القدرات والبنية التحتية العسكرية لحزب الله في لبنان.

أتى هذا بعد شن ضربات إسرائيلية على مبانٍ تم فيها تخزين وسائل قتالية تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية بيروت. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في تغريدة إن الجيش "يهاجم في هذه الأثناء بشكل موجّه بدقة وسائل قتالية تابعة لحزب الله والتي تم تخزينها أسفل مباني مدنية في الضاحية الجنوبية في بيروت". 

ونفى حزب الله وجود أسلحة في "مبان مدنية". 

يأتي هذا بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في الضاحية الجنوبية بالعاصمة، بيروت، تسببت بمقتل ستة أشخاص على الأقل في حصيلة "غير نهائية"، وفق ما ذكرته وزارة الصحة اللبنانية، وكانت قد استهدفت المقر الرئيسي" لحزب الله، وفق ما ذكره الجيش الإسرائيلي. 

وأطلق حزب الله صواريخ باتجاه إسرائيل، أكدت الأخيرة سقوط أحدها على أراضيها. 

هجمات صاروخية متبادلة بين إسرائيل وحزب الله عقب الهجوم بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للمقر المركزي لمنظمة حزب الله، يتبادل الجانبان ضربات صاروخية الجمعة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: اعتراض صاروخ فوق إيلات جنوبي إسرائيل
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ باليستي أرض- أرض
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هجوم لطائرات مسيرة في إيلات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • صاروخ لبنانيّ يهزّ منطقة في شرق القدس.. وبيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • بالصور: إسرائيل - اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن.. ولا تعليق من الحوثيين
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية