أجرى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة مفاجئة للاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024، شملت الجولة كليات التجارة والآداب ودار العلوم. 

لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة

وصاحب رئيس جامعة القاهرة، في جولته، عمداء الكليات الثلاثة والوكلاء، حيث تم تفقد لجان الامتحانات لطلاب الليسانس والبكالوريوس.

 

وحرص رئيس جامعة القاهرة على التحدث مع الطلاب للاطمئنان على أوضاعهم، والاستماع إلى أي ملاحظاتهم، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة اللازمة لهم لأداء الامتحانات في أفضل الظروف.

وتفقد رئيس جامعة القاهرة سير العمل في لجان الامتحانات، والتأكد من التزامها بالتعليمات واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير أجواء هادئة ومناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

حرص جامعة القاهرة على توفير كافة الإمكانيات

وأكد رئيس جامعة القاهرة حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية. 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب.

ونوه رئيس جامعة القاهرة بضرورة متابعة عمداء الكليات سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وتوفير كل مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وحل أية مشكلة تطرأ، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها، والتأكد من دقة رصد الدرجات.

جدير بالذكر أن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024 في جامعة القاهرة يؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها وفقا لما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت الدكتور محمد الخشت الخشت امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة

أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، النجاح في حوكمة المنظومة الطبية والإدارية لتحقيق هدف ورؤية الجامعة للتواكب مع التقدم العالمي والذي ظهر أثره في دخولها ضمن فئات جامعات الجيل الرابع والخامس.

وقال عميد كلية طب جامعة القاهرة  إن تطوير مستشفى أبو الريش الياباني لم يحدث إلا عن طريق التغلب على التحديات اليومية والذي يشهد تحديات عديدة داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى الأعباء التي تقع على عاتق المستشفى لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال. 
 

وأوضح عميد كلية طب جامعة القاهرة أن كلية طب قصر العيني تقدم خدمات تعليمية وطبية وهي ثالث أكبر مستشفى على مستوى العالم بعد مستشفى بالصين ومستشفي باريس سيتيه بفرنسا، مشيرًا إلى حرص الكلية على تنفيذ توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت لتكون كليات الجامعة لها تأثير في كافة الجوانب الاقتصادية والصناعية وغيرها.

وأضاف عميد كلية طب جامعة القاهرة أن أساتذة طب الأطفال يبذلون جهودا كُبرى ويعملون بشكل متواصل لتحسين وتطوير الأداء لتقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدًا أن مستشفيات أبو الريش تمتلك أفضل أساتذة وجراحين في تخصص القلب على مستوى مصر، إلى جانب تخصصات جراحة المخ والأعصاب، والعظام، والتخصصات البينية في الجهاز الهضمي وغيرها.

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني 

وافتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 260 مليون جنيه. 

جاء ذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ووكلاء كلية الطب، ونواب مدير المستشفيات، والدكتورة رشا جمال مديرة مستشفى أبو الريش الياباني، والدكتور شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة، ومديرو الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • شاهد| رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • وزير الكهرباء: توجيهات من القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن