أبوظبي - وام
بدأ اليوم فتح باب الترشيح في النسخة السادسة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025، وذلك لتكريم الأفراد والكيانات التي تعمل على تعزيز الأخوة الإنسانية والتضامن الإنساني حول العالم.
ويمكن للمرشِّحين المؤهَلين لتقديم الترشيحات، ومن بينهم أعضاء الحكومات ورؤساء المنظمات غير الحكومية والأكاديميين وقادة الأديان وغيرهم من الشخصيات المؤثرة، تقديم ترشيحاتهم عبر الموقع الرسمي لجائزة زايد للأخوة الإنسانية (https://zayedaward.

org/)، خلال الفترة من 3 يونيو الجاري وحتى الأول من أكتوبر 2024.
وتأسست الجائزة عام 2019 عقِب اللقاء التاريخي في أبوظبي الذي جمع البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، والدكتور الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث وقَّعا وثيقة الأخوة الإنسانية.
وتعتبر جائزةٌ عالميةٌ مستقلة تمنحها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية وتبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، وتُمنحُ سنويًا خلال اليوم الدولي للأخوة الإنسانية في الرابع من فبراير من كل عام، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع تخليداً لذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.
ويُكرًّم الفائز / الفائزون الذين يهتدون في جهودهم الإنسانية والأثر الذي يحدثونه في المجتمعات بخطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في حفلٍ يقام في أبوظبي في صرح زايد المؤسس.
وستتولى لجنة التحكيمٍ المستقلةٍ، المكونة من خبراءٍ في مجال بناء السلام والتعايش مراجعة الترشيحات واختيار الفائزين المقرر تكريمهم خلال حفل يُقام في فبراير 2025، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانية.
ومنذ انطلاقة الجائزة تم تكريم عدد من القادة والناشطين والمنظمات الإنسانية من مختلف أنحاء العالم من بينهم: البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية “حائز على الجائزة فخرياً ”، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف “حائز على الجائزة فخرياً”، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والناشطة المناهضة للتطرف لطيفة بن زياتن، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وقرينته الملكة رانيا العبدالله، والمنظمة الإنسانية الهايتية مؤسسة المعرفة والحرية “فوكال”، ومنظمة جماعة سانت إيجيديو، وصانعة السلام الكينية شمسة أبو بكر فاضل، والمنظمتان الخيريتان الإندونيسيتان نهضة العلماء والمحمدية، وجراح القلب العالمي الشهير البروفيسور السير مجدي يعقوب، ومؤسِسة المنظمة غير الحكومية التشيلية الأخت نيللي ليون كوريا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جائزة زايد للأخو ة الإنسانية أبوظبي للأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

هزاع بن زايد: الصبر والسلوان للأسرة الملكية والشعب المغربي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة لأخي محمد السادس طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة

أعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، عن خالص تعازيه إلى أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، وقال سموه عبر منصة «إكس»: أحر التعازي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة... رحم الله الفقيدة وألهم أهلها والأسرة الملكية والشعب المغربي الشقيق الصبر والسلوان... «إنا لله وإنا إليه راجعون».

مقالات مشابهة

  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • هزاع بن زايد: الصبر والسلوان للأسرة الملكية والشعب المغربي
  • طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة
  • حمدان بن زايد: بالغ المواساة والعزاء إلى ملك المغرب
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي