السومرية نيوز – دوليات

اصطدمت طائرتان تحلقان في الجو خلال عرض جوي شهده معرض البرتغال الجوي، ما أسفر عن سقوط إحداهما من ارتفاع كبير ومصرع الطيار على الفور. وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تشكيلا من 6 طائرات في أثناء طيرانها خلال عرض بمعرض البرتغال الجوي، إذ تصعد إحداها ويبدو أنها تلامس إحدى الطائرات الأخرى، لتهوى فجأة من ارتفاع كبير وتتحطم على الأرض.



ونقلت وسائل إعلام محلية عن القوات الجوية البرتغالية أن "طيارا قتل وأصيب آخر بعد اصطدام طائرتين صغيرتين في الجو خلال عرض جوي في جنوب البرتغال يوم الأحد".

وقالت القوات الجوية، في بيان مقتضب: "تأسف القوات الجوية للإعلان أنه عند الساعة 4.05 مساء (15:05 بتوقيت غرينتش) في معرض باجا الجوي تعرضت طائرتان لحادث خلال عرض جوي شاركت فيه ست طائرات".

وذكرت أن إحدى الطائرات تحطمت خارج أرض القاعدة الجوية، بينما تمكنت الطائرة الثانية المتورطة في الحادث من الهبوط على مدرج المطار، دون وقوع ضحايا بين المتفرجين.

وقالت متحدثة باسم القوات الجوية إن المتوفي مواطن إسباني وهو قائد إحدى الطائرات المشاركة في الاصطدام، موضحة أن طيارا آخر يحمل الجنسية البرتغالية أصيب بجروح طفيفة وتلقى علاجا طارئا قبل نقله إلى مستشفى باجا.

ووصف وزير الدفاع البرتغالي نونو ميلو الحادث بأنه "مأساوي"، وقال للصحفيين إنه سيتم فتح تحقيق "لتحديد السبب الدقيق" للاصطدام.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: القوات الجویة خلال عرض جوی

إقرأ أيضاً:

بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا

بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
قال قائد عسكري في بيلاروسيا، اليوم السبت، إن بلاده نشرت قوات دفاع جوي إضافية على حدودها مع أوكرانيا لحماية "منشآت البنية التحتية الحيوية" بسبب زيادة نشاط الطائرات المسيرة في المنطقة.
كانت بيلاروسيا أعلنت، قبل أيام، إنها أسقطت طائرة مسيرة رباعية المراوح عبرت الحدود بشكل غير قانوني من أوكرانيا "لجمع معلومات حول البنية التحتية الحدودية في بيلاروسيا".
وقال أندريه سيفرينتشيك قائد قوات الدفاع الجوي اليوم السبت إن الوضع في المجال الجوي عبر الحدود لا يزال متوترا.
وأضاف في بيان نشر على قناة وزارة الدفاع على تيليجرام "نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضينا وسكان جمهورية روسيا البيضاء من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".
وقالت وزارة الدفاع في وقت سابق يوم السبت إن لديها معلومات تظهر أن أوكرانيا تحرك المزيد من القوات والأسلحة والعتاد العسكري إلى منطقة جيتومير الشمالية المتاخمة لروسيا البيضاء.
ولم يصدر تعليق من أوكرانيا حتى الآن.

أخبار ذات صلة روسيا تسيطر على بلدة في أوكرانيا بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • قائد قوات الدفاع الجوي: نمتلك منظومات تسليح متنوعة المصادر قادرة على مجابهة العدائيات
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • حماة سماء مصر يحتفلون بعيدهم الـ54.. قائد قوات الدفاع الجوي: 30 يونيو عام 1970 البداية الحقيقية لاسترداد الكرامة
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها