تعتزم مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، الإفراج عن عناصر وقيادات بارزة في تنظيم القاعدة متواجدة داخل سجونها في صنعاء في إطار صفقة جديدة بين الطرفين المرتبطين بعلاقة تخادم.

ووفقاً للمصادر، أبرمت القيادات الحوثية اتفاقاً للإفراج عن عناصر بارزة من تنظيم القاعدة محتجزة في سجن الأمن والمخابرات في شارع الستين بصنعاء، موضحة أن من بين المفرج عنهم القيادي في تنظيم القاعدة عبدالله خالد الصيعري، المُكنى أبوحمزة الشروري، وكانت أجهزة الأمن اليمنية اعتقلته في أكتوبر  2014، هو أحد أبرز القيادات التي عملت إلى جانب القيادي في تنظيم القاعدة جلال بلعيدي الذي قتل بغارة جوية أمريكية نفذتها طائرة دون طيار 2016.

كما تضمنت الصفقة إطلاق سراح كل من العناصر الإرهابية صلاح سالم الصيعري، مصلح يسلم الصيعري، شجاع محمد السلمي.

وأشارت المصادر إلى أن القيادت الحوثية أبرمت الصفقة بهدف التنسيق المشترك لشن عمليات وهجمات إرهابية قادمة لزعزعة استقرار المحافظات المحررة، إلى جانب حصول القيادات الحوثية على فدية مالية كبيرة من قبل القاعدة.

وبحسب المصادر وفقاً لتقرير نشرته "العين الإخبارية" فإن بعض المفرج عنهم عناصر متورطة في جريمة "ذبح" الجنود في حضرموت، عام 2014، والتي راح ضحيتها حينها 14 جنديا يمنيا، موضحة أن العناصر الإرهابية حكم عليها بالإعدام إلا أن مليشيا الحوثي وعقب سيطرتها على صنعاء ترفض حتى اللحظة تنفيذ تلك الأحكام.

فمنذ اجتياح صنعاء أواخر 2014، أطلقت مليشيا الحوثي سراح أكثر من 400 قيادي وعنصر من تنظيمي القاعدة وداعش كان أغلبهم في سجون الدولة.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: تنظیم القاعدة

إقرأ أيضاً:

اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني

التقى اللواء أشرف عطية بممثلى عدد من القيادات البرلمانية والعسكرية والتنفيذية والمجلس القومى للمرأة والعاملين بديوان عام المحافظة والمحليات ومديريات الخدمات المختلفة 

 

 وقد وجه أشرف عطية الشكر للجميع، وخاصة الذين عملوا وتعاملوا معه عن قرب خلال فترة توليه مسئولية محافظة أسوان، مؤكدًا على أن رضاء المواطن الأسوانى كان هو الهدف والغاية من خلال التواصل المباشر معه للاستجابة لمطالبة ورفع المعاناة عنه، وتسخير كافة الإمكانيات لصالحه، وطالب عطية من القيادات التنفيذية والمجتمعية والعاملين بضرورة زيادة مستوى الأداء وتكثيف العمل مع القيادة التنفيذية الجديدة وهو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال الذى تولى مسئولية المحافظة كمحافظ لأسوان لاستمرار مسيرة العمل والبناء على أرض هذه المحافظة العريقة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني