تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المدير التنفيذي لتجمع مكة الصحي الدكتور حاتم العمري، اليوم الاثنين، أن منظومة الصحة السعودية أكملت استعدادها لموسم حج 1445، وسيتم تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.
وقال العمري ـ في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية ـ إن وزارة الصحة وضعت خطة تنظيمية لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى المستويات من خلال تجهيز 18 مستشفى و126 مركزا صحيا في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.


وأوضح أن أكثر من 32 ألفا من العاملين في مجال الصحة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن، مشيرا إلى أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لتجهيز الكوادر المدربة والاحتياجات المطلوبة لضمان استمرار العمل في جميع العيادات الخارجية بكافة المستشفيات والمراكز.
وأكد أن تجمع مكة الصحي يواصل التنسيق مع كافة الجهات الحكومية، كما يعمل مع القطاع الخاص لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، موضحا أن الاستفادة من دروس موسم حج العام الماضي ساهم في وضع خطط متكاملة للعام الحالي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسم حج الخدمات الصحية لضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة

تواصل المدينة المنورة جهودها الحثيثة ضمن مبادرة سقيا الماء التي تستهدف توزيع 5 ملايين عبوة مياه خلال موسم الحج لهذا العام.
تأتي هذه المبادرة بتمكين الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين في المسجد النبوي، وبمشاركة فعالة من جمعيات هدية الحاج والمعتمر، وسقيا، ووفادة، وضيافة.
أخبار متعلقة توزيع 15.617 نسخة من هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر منفذ الحديثةخطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجيةتهدف المبادرة إلى توفير المياه المبردة لضيوف الرحمن، وذلك في إطار السعي الدؤوب لتقديم أعلى مستويات الراحة والرفاهية للحجاج والمعتمرين.
وتتضمن المبادرة توزيع عبوات المياه في نقاط متعددة تشمل محيط المسجد النبوي والمناطق المحيطة به، لضمان وصول المياه إلى أكبر عدد ممكن من الحجاج والمعتمرين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بيئة آمنة للحجاج
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المملكة المستمرة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كل ما من شأنه تسهيل أدائهم للمناسك بيسر وسهولة، تسعى المبادرة إلى توفير بيئة مريحة وآمنة للحجاج والمعتمرين، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.
وتسعى مبادرة سقيا الماء إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية، منها توفير المياه المبردة بتوزيع 5 ملايين عبوة مياه مبردة لضمان راحة الحجاج والمعتمرين، وتحقيق الراحة والرفاهية بتقديم خدمات متميزة تساهم في تخفيف معاناة الحجاج خلال أداء مناسكهم، وتعزيز التعاون بين الجهات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
وتعد مبادرة سقيا الماء جزءاً من سلسلة المبادرات التي تهدف إلى تحسين خدمات الحج والعمرة، تسعى الجهات المشاركة إلى تطوير وتوسيع نطاق هذه المبادرات في المستقبل لتشمل مزيداً من الخدمات التي تسهم في راحة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات 100 مليون صحة بمشروع الجينوم المصري
  • وزير الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات «100 مليون صحة» بمشروع الجينوم المصري
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • الصحة تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من الضمان الصحي: استكملنا اجراءات التعاقد مع القطاع الخاص
  • القطاع الصحي واللامركزية
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين