مراد المصري (أبوظبي)
ودع الجزيرة، أسطورة الفريق، النجم علي مبخوت، بأجواء دافئة ومميزة للغاية، قبل وخلال مواجهة العين، التي تفوق فيها «فخر أبوظبي» 2-1، ليلة أمس على استاد محمد بن زايد في نهاية مشواره في دوري أدنوك للمحترفين.
ورفعت الجماهير «تيفو» بشعار «التاريخ لا ينسى العظماء»، إلى جانب رسائل الشكر واللافتات المختلفة التي قامت الجماهير برفعها تقديراً لعطاء السنوات الطويلة.


واصطف فريقا الجزيرة والعين لتحية علي مبخوت خلال دخوله أرضية الملعب، وبعد تكريمه من قبل جمال النعيمي المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، قام علي خصيف بمبادرة طيبة، بعدما أصر منح شارة القيادة إلى مبخوت في المباراة الأخيرة، التي يظهر فيها بقميص الفريق.
ويعتبر علي مبخوت من أبناء النادي الذين تفتخر أكاديمية الجزيرة بإنجابهم، وهو الذي وصل الفريق الأول واستمر بالعطاء 16 موسماً متتالياً دون انقطاع، وأصبح الهداف التاريخي لدوري أدنوك للمحترفين، برصيد 218 هدفاً، كما أنه الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني برصيد 85 هدفاً.
وحقق مبخوت 8 ألقاب رئيسية مع الجزيرة، بالفوز بلقب الدوري 3 مرات، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة 3 مرات، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي مرة واحدة، وكأس السوبر الإماراتي مرة واحدة، إلى جانب المشاركة والتسجيل في منافسات كأس العالم للأندية.
وهو الذي توج هدافاً للدوري مرتين، وهداف كأس الخليج مرتين أيضاً، وهداف كأس آسيا في عام 2015، وهو صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات الآسيوية.
وحاول علي مبخوت أن يسجل في ليلة الوداع، إلا أن راية الحكم حرمته من التسجيل في الدقيقة السابعة، قبل أن يقدم التمريرة التي جاء منها هدف فريقه الأول، ثم غادر في الدقيقة الأخيرة وسط تصفيق الجماهير خلال عملية استبداله.
وأكد جريجوري، مدرب الجزيرة، أنه يثق بقدرة الفريق على تقديم موسم أفضل في العام المقبل، وقال: «بالتأكيد سيظهر الجزيرة بشكل إيجابي أكثر عن هذا الموسم، سعينا لإنهاء الموسم الحالي بتحقيق الفوز ونجحنا في ذلك».
واعترف المدرب، أنه تفاجأ برحيل مبخوت عن صفوف الفريق، وقال: «لا أعلم خلفيات القرار، ويجب أن نحترم القرار، وسعيد بأننا احتفلنا في آخر مباراة لأحد أساطير النادي علي مبخوت، كان هذا مهماً بالنسبة للاعبين ولجميع أعضاء الفريق».

أخبار ذات صلة مدرب «أوروبي» لاتحاد كلباء قريباً ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجزيرة العين دوري أدنوك للمحترفين علي مبخوت علی مبخوت

إقرأ أيضاً:

توقف قلبه وأوجع قلوبنا .. جماهير الزمالك تنعي أحمد رفعت من مدرجات ستاد القاهرة

وجهت جماهير نادي الزمالك المتواجده الان في مدرجات استاد القاهره الدولي لمتابعه مواجهه الفريق الابيض امام الاسماعيلي لحساب مواجهات الدوري الممتاز رساله تأثر ودعم لوفاة الراحل احمد رفعت نجم المنتخب الوطني.

غدًا .. بدء اختبارات الأهلي بمحافظة البحر الأحمر

وحملت جماهير الفريق الابيض لافتات تحمل عبارات وصور للاعب الراحل وتضمنت عبارة : توقف قلبه واوجع قلوبنا في الجنة يا رفعت.

كان اللاعب الراحل قد غادر دنيانا صباح امس السبت عن عمر  31 عام بعد فترة صراع مع المرض بدأت منذ شهر مارس الماضي بسقوطه بصوره مفاجئة خلال فعاليات مواجهة فريقه امام الاتحاد السكندري بالاسكندرية لحساب منافسات الدوري.
وعلى اثرها دخل في غيبوبة وعانى من مشاكل في الدورة الدموية وكفاءة القلب إلى أن استرد وعيه بشكل تام وغادر المستشفى بضعة اشهر قبل أن يلقى وجه ربه.

مقالات مشابهة

  • هل يأخذ عموته يزن النعيمات معه إلى أبوظبي .. ؟
  • لقطة إنسانية من جماهير الزمالك لأحمد رفعت بعد رحيله: أوجع قلوبنا
  • توقف قلبه وأوجع قلوبنا .. جماهير الزمالك تنعي أحمد رفعت من مدرجات ستاد القاهرة
  • النصر الإماراتي يتعاقد مع علي مبخوت
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي
  •  رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى الدور البطولي للشهيد أحمد منسي
  • عموتة في أبوظبي لبدء مهمته مع الجزيرة
  • إكرامي: جماهير الزمالك ستستمر في مقاطعة الفريق
  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»