شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ائتلاف الوطنية لم نشترك بتحالف حتى الآن والمباحثات مستمرة، بغداد المسلة الحدث أكد المكتب الإعلامي لائتلاف الوطنية، الخميس، أن التحالف مع البيت العراقي وتجمع وطن، ليس الشكل النهائي للتحالف، مشيراً إلى أن .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ائتلاف الوطنية: لم نشترك بتحالف حتى الآن والمباحثات مستمرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ائتلاف الوطنية: لم نشترك بتحالف حتى الآن والمباحثات...

بغداد/المسلة الحدث: أكد المكتب الإعلامي لائتلاف الوطنية، الخميس، أن التحالف مع البيت العراقي وتجمع وطن، ليس الشكل النهائي للتحالف، مشيراً إلى أن الصورة تعود إلى لقاء سابق لرئيس الائتلاف إياد علاوي.

وذكر المكتب في بيان، أنه “تناقلت بعض وسائل الإعلام خبرًا مفاده انطلاق تحالف سياسي يضم حزب الوفاق الوطني العراقي وحراك البيت العراقي وحزب تجمع وطن هنا يود الائتلاف إلى توضيح ما يلي:

ما تم الإعلان عنه في الأمس ليس الشكل النهائي للتحالف، والصورة المرفقة مع البيان تعود إلى لقاء سابق لزعيم الائتلاف الدكتور إياد علاوي مع عدد من الشخصيات الوطنية المدنية.

ويؤكد الائتلاف أنه لا يزال في مرحلة المباحثات والمفاوضات مع العديد من القوى السياسية الوطنية والمدنية الرئيسية في البلاد، وأن زعيمه الدكتور اياد علاوي قد أجرى العديد من الاجتماعات مع الزعماء والقادة السياسيين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ائتلاف الوطنية: لم نشترك بتحالف حتى الآن والمباحثات مستمرة وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة

بغداد اليوم -  

مخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة

يتبع..


استضاف رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لائتلاف إدارة الدولة، بحضور رئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف جمال رشيد، وقادة الكتل السياسية، جرى خلاله بحث التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على البلاد.

وأكد الاجتماع وحدة الموقف العراقي وصفوف القوى السياسية، ومساندة المسار الثابت والمبدئي الذي تتبناه الحكومة العراقية إزاء القضية الفلسطينية، والحق التاريخي لشعبنا الفلسطيني في أرضه، مثمناً الجهود التي يبذلها رئيس مجلس الوزراء في التواصل مع قادة المنطقة والعالم من أجل وضع الحلول.

وتدارس الاجتماع التداعيات المستمرة نتيجة تواصل العدوان الصهيوني على لبنان الشقيق، وجدد إدانة الجريمة النكراء التي أدّت إلى استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد الشهيد حسن نصر الله ورفاقه، وعدد كبير من أبناء الشعب اللبناني.

وأعرب الاجتماع عن دعمه و تقديره جهود الإغاثة التي يقدمها العراق إلى لبنان، بمختلف العناوين الحكومية والشعبية، تأكيداً لتوجيهات المرجعية العليا بهذا الصدد، داعياً إلى المزيد من التكاتف والتفاهم ورصّ الصفوف لتفويت الفرصة على كل من يسعى إلى خلق بيئة متشنجة.

وشهد الاجتماع استعراض المواقف الدولية إزاء ما يجري من عدوان، وحمّل الائتلاف، المجتمع الدولي المسؤولية الأبرز للقيام بالواجب الإنساني والأخلاقي لوقف ما يجري من مجازر وحشية وظلم وانتهاك للسيادة.

وناقش الاجتماع الإعلان المشترك بين العراق والتحالف الدولي لمحاربة داعش، وإتمام الاتفاق على إنهاء وجود هذا التحالف على الأرض العراقية بحلول أيلول من عام 2025، وعدّها خطوة مهمة في استكمال أركان السيادة العراقية، خصوصاً في ضوء اندحار فلول داعش، وتكامل قدرات قواتنا المسلحة بكل صنوفها، واضطلاعها بحماية الأمن والاستقرار والسيادة العراقية.

وأكد الائتلاف أهمية حسم تسمية رئيس مجلس النواب بأسرع وقت، داعياً إلى استمرار الجهود التي بذلها في هذا المسار.

••••• 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء 

30- أيلول-2024

مقالات مشابهة

  • بولندا تعتزم خفض عدد الموظفين بسفارتها في لبنان
  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • في مكتب السوداني.. ائتلاف ادارة الدولة يناقش التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط
  • مخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • ماذا يجني نتانياهو من انضمام ساعر للائتلاف الحكومي؟
  • عاجل | نتنياهو: أعلن توسيع الائتلاف الحكومي وضم الوزير السابق جدعون ساعر إليه
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية: العدو الصهيوني يبث الانقسام
  • الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات