كشفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن احتجاز السلطات البريطانية لمجموعة من الأردنيين في عدة مطارات بالعاصمة لندن.

وقالت االوزارة في بيان إن مديرية العمليات والشؤون القنصلية تتابع أوضاع المواطنين الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن بعد منعهم الدخول لدى وصولهم لأسباب مختلفة.

وحول أسباب الاحتجاز، كشفت الوزارة أن "من بينها وفق المعلومات الأولية مخالفة قوانين الإقامة والهجرة فيما يتعلق بالحجوزات الفندقية والتعليمات المتعلقة بالدخول للأراضي البريطانية".



وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير سفيان القضاة أن "الوزارة ومن خلال سفارة المملكة في لندن تتابع مع السلطات البريطانية المختصة أوضاع المواطنين المحتجزين لتأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، والوقوف على جميع المسببات المفضية لمنعهم من دخول الأراضي البريطانية".

وأكد السفير القضاة على ضرورة تقيد المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا بتعليمات التأشيرة الإلكترونية الجديدة للدخول لبريطانيا ETA، واستعمالها للغايات التي أوجدت من أجلها.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أبلغت بريطانيا الأردن رسمياً بأنه بإمكان المواطنين الأردنيين التقدم لطلب تأشيرة الدخول لأراضيها إلكترونيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لندن بريطانيا بريطانيا الاردن لندن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترودو يستنكر تعرض محجبات لاعتداءات عنيفة في إحدى المدن

استنكر رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، تعرض نساء محجبات لاعتداء عنيف في مدينة كندية.

وأعرب رئيس الوزراء الكندي في منشور على منصة اكس عن غضبه بعد إبلاغه “أن نساء يضعن الحجاب كن هدفا لهجوم عنيف” في مدينة لندن في أونتاريو.

I’m angry to learn that women wearing hijabs were the target of a violent attack in London, and a mosque in Winnipeg was the target of hateful harassment.

Islamophobia kills. Whenever we see it, we’ll confront it — and we’ll work to keep our communities safe from it. — Justin Trudeau (@JustinTrudeau) September 27, 2024



كما ندد ترودو بحادث منفصل يتعلق بتلقي مسجد في مكان آخر من البلاد سلسلة مكالمات هاتفية تتضمن مضايقات وكراهية، وسط ارتفاع في التهديدات المعادية للسامية وأيضا للمسلمين.

وذكر المجلس الوطني للمسلمين الكنديين، تعرضت امرأتان محجبتان في شوارع لندن هذا الأسبوع للكمات على الوجه من قبل رجل كان يلوح بسكين ويصيح بعبارات معادية للفلسطينيين.

وقالت شرطة لندن إنها ألقت القبض على رجل يبلغ 79 عاما واتهمته بالاعتداء والتخريب، مضيفة أن هذه الجرائم وغيرها يجري التحقيق فيها باعتبارها حوادث “بدافع الكراهية”.

وفي حزيران/يونيو 2021، شهدت المدينة الواقعة جنوب غرب تورنتو جريمة مروعة ذهب ضحيتها أفراد من عائلة مسلمة.

وكانت عائلة أفضل في نزهة مسائية عندما تعرضت للدهس على يد رجل يبلغ 23 عاما ويقود شاحنة صغيرة.

وحُكم على السائق في شباط/فبراير بالسجن مدى الحياة، وهو أول حكم في كندا يربط بين أنصار تفوق العرق الأبيض و”الإرهاب” في جريمة قتل.



وفي شباط/ فبراير الماضي، حذر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو من تنامي وارتفاع معدلات الإسلاموفوبيا بمختلف أنحاء البلاد، في أعقاب أعمال التخريب التي لحقت بالمركز الإسلامي في كامبريدج.

وقال ترودو، إن ما حدث في المركز الإسلامي "أمر مثير للقلق وبغيض وغير مقبول، ندين بشدة هذه الواقعة ونقف إلى جانب المجتمعات الإسلامية ضد هذه الكراهية وعلينا معا مواجهة الإسلاموفوبيا".

ووقع الحادث الأحد الماضي في المركز الإسلامي بكامبردج، حيث وجد رواد المركز رموزا لصلبان مطلية بالأسود، في حين أفادت شرطة مدينة واترلو أنها تحقق في الواقعة بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • ترودو يستنكر تعرض محجبات لاعتداءات عنيفة في إحدى المدن
  • إغلاق سفارة أفغانستان بلندن بعد قطع طالبان علاقتها معها
  • مليشيا الحوثيين تحتجز أسرة محامي شهير في صنعاء وتطالب بمعرف لإطلاق سراحهم
  • استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية الجـمعة
  • الجزائر تفرض التأشيرة على المواطنين المغاربة.. لماذا؟
  • إيطاليا تحتجز سفينة إنقاذ تابعة لـ”أطباء بلا حدود”
  • مطار شرم الشيخ الدولي يجتاز مراجعة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل